أطقم قاذفات Sukhoi Su-34
أطقم قاذفات Sukhoi Su-34


أطقم قاذفات Sukhoi Su-34 تدمرمنشآت ومعدات العدو الوهمي في تدريبات زاباد 2021

ناريمان محمد

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 - 01:37 م

 

 دمرت أطقم قاذفات Sukhoi Su-34 من سلاح الجو الروسي للمنطقة العسكرية الغربية ، مراكز قيادة لعدو مفترض خلال التدريب الاستراتيجي المشترك بين روسيا وبيلاروسيا Zapad-2021.


 وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان،  أن "أطقم قاذفات Su-34 وفرق الدفاع الجوي التابعة للقوات الجوية للمنطقة العسكرية الغربية دمرت مراكز القيادة البرية للعدو المفترض ومنشآت البنية التحتية والقوافل المدرعة والمركبات في ميدان تدريب لوجسكي في منطقة لينينجراد". .

وبحسب وزارة الدفاع ، أجرت طائرات الاستطلاع Sukhoi Su-24MR طلعات أولية ، واكتشاف الأهداف وتوفير إحداثياتها للطائرات المقاتلة من خلال قنوات اتصال آمنة. 

وأوضحت الوزارة أنه خلال الحدث التكتيكي ، تدرب طيارو القاذفات على استخدام قنابل جوية يصل وزنها إلى 25 كيلوجرامًا ، مستخدمين أحدث نظام كمبيوتر فرعي SPV-24 ، مما يعزز دقة القصف الجوي.

وتجري روسيا وبيلاروسيا مناورات استراتيجية مرة كل عامين Zapad-2021 هي المرحلة الأخيرة من التدريب العسكري المشترك هذا العام. 

كما تجري قوات البلدين تدريبات في الفترة من 10 إلى 16 سبتمبر في تسعة مواقع في روسيا ، في بحر البلطيق ، وكذلك في خمسة مواقع عسكرية في بيلاروسيا. 

ويشارك في التمرين ما يصل إلى 200 ألف جندي وحوالي 80 طائرة وطائرة هليكوبتر وما يصل إلى 760 مركبة قتالية ، بما في ذلك 290 دبابة و 240 قطعة مدفعية وقاذفات صواريخ متعددة ، بالإضافة إلى ما يصل إلى 15 سفينة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة