محافظ الدقهلية يفتتح مؤتمر الدقهليه الاول في تفعيل دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية
محافظ الدقهلية يفتتح مؤتمر الدقهليه الاول في تفعيل دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية


«الدقهلية» تفتتح مؤتمر تفعيل دور الجمعيات والأهلية في التصدي للقضية السكانية

حازم نصر

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 - 07:26 م

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء مؤتمر الدقهلية الأول في تفعيل دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية في التصدي للقضيه السكانية.


جاء ذلك، بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ والدكتور طلعت عبدالقوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ورئيس الجمعيه المصريه لتنظيم الأسرة والدكتورة منال عيد مدير برامج الشباب بصندوق الأمم المتحدة للسكان والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والمستشار زاهر مصطفي رئيس اتحاد الجمعيات الاهليه بالدقهليه وأعضاء مجلس النواب والشيوخ.

اقرا ايضا

رئيس جامعة المنصورة يتفقد مراكز تطعيم الطلاب بلقاح كورونا

وأشار "المحافظ " إلى أن القضيه السكانيه هي من أخطر القضايا التي تواجه مصر لأنها تستنزف الاقتصاد وتؤدي الي زيادة في الأسعار وعدم وصول الخدمه الصحيه والتعليمية لجميع الفئات.


وقال "مختار": لابد من استهداف أصحاب المهن والصناعات الحرفيه لتوعيتهم بخطورة القضيه السكانيه لضمان حياه كريمه لهم.


وأكد "المحافظ" على أن المجتمع المدني والمؤسسات الأهلية عليها دور كبير في المشاركه من أجل توعية المجتمع بخطورة الزيادة السكانية.


وقال رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الاهليه، أن من أسباب ارتفاع النمو السكاني الزواج المبكر وارتفاع نسبة البطاله بين الإناث وثقافة الاسره الخاطئه عن إنجاب الذكور.


وبعد انتهاء الجلسه الافتتاحيه للمؤتمر أناب الدكتور أيمن مختار الدكتور هيثم الشيخ لاستكمال جلسات المؤتمر الذي تناول عرض أهم جوانب المشكله السكانيه وأوجه التصدي لها وآلية التدخل التي يمكن تقديمها من خلال شراكة الجمعيات الاهليه، وتناول المؤتمر أيضاً شرح برنامج جمعية حواء المستقبل لتمكين الشباب والمرأة إقتصاديا، وتم عقد جلسه حواريه في نهاية المؤتمر مع مسئولي الجمعيات الاهليه لتناول اهم المشكلات التي تواجهم وطرق وآليات التصدي للمشكله وحلها.
وعلي هامش المؤتمر عقد  المحافظ، اجتماعا باللجنة التنسيقية المعنيه بقضايا الشباب والسكان من خلال الشراكه مع الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة وصندوق الأمم المتحده للسكان لبحث كيفية التعاون والشراكة في تنفيذ الأنشطة الشبابية ودور الشباب في التصدي للقضيه السكانيه ونشر الوعي في مجال الصحه الانجابيه من خلال شبكة تثقيف الاقران وهي مجموعه شبابيه للتوعية.


ووجه "المحافظ " بضرورة  توفير سبل الدعم المادي واللوجستي لفرق عمل التوعيه ضد خطورة القضيه السكانيه لضمان الاستمراريه وتسهيل عملهم لتحقيق الأهداف المرجوة في هذا الشأن.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة