سهر الصايغ
سهر الصايغ


سهر الصايغ: «بيت عز» ناقش قضايا ومشاكل المجتمع بجرأة

أخبار اليوم

الجمعة، 17 سبتمبر 2021 - 07:16 م

نانيس أيمن

أكدت الفنانة سهر الصايغ، أن سر نجاح حكاية «بيت عز» التى تعد أولى حكايات الجزء الثانى من مسلسل «إلا أنا»، وقامت ببطولتها تعود الى انها تناقش قضية من واقع المجتمع معبرة عن سعادتها بردود افعال الجمهور وتجاوبهم مع الاحداث وقالت فى حوارها مع «أخبار اليوم» أنها نجحت فى الدور على اكمل وجه رغم تخوفها من التجربة فى البداية وكشفت عن اسباب مخاوفها فى قبول العمل وكواليسه، والجديد لديها فى الفترة المقبلة.


مسلسل «بيت عز» تعد أول بطولة مطلقة لك فى الدراما.. هل كان لديك شروط خاصة أو تعديلات؟


 اطلاقا.. فالعمل كان متكاملا من البداية لايحتاج لاى تعديل، وكل جلسات العمل مع الكاتب يسرى الفخرانى وكتاب السيناريو والحوار أمين جمال وشريف يسرى ومحمد أبو السعد والمخرج أحمد يسرى، كانت للوقوف على تفاصيل تجسيد الشخصية، فالعمل قام بتسليط الضوء على العديد من القضايا الحقيقية أهمها التعافى والاندماج فى المجتمع بعد فقدان الأم، وهى من اصعب التجارب التى من الممكن ان نمر بها، والتحرش، والميراث، وعلاقتنا بالجيران، واللغة العربية التى قمنا باهمالها بشكل كبير فى السنوات الماضية وغيرها من القضايا الهامة التى تم مناقشتها فى إطار اجتماعى، وكل النجوم المشاركين فى العمل تألقوا .


وهل ترىن حصدك البطولة من حسن حظك؟ 


هو بالفعل حسن حظ كبير ومخاطرة كبيرة فى نفس الوقت لاننى كنت أشعر بالرعب منها لانها مسئولية كبيرة المشاركة فى عمل حقق نجاحا كبيرا على كافة المستويات مثل «الا انا»، فالعمل حقق نجاحا جماهيرىا وأيضا النقاد كتبوا عنه بشكل ايجابي.


وكيف رأيت النجاح الكبير الذى حققه العمل؟


 منذ دخولى الوسط الفنى أبحث دائما فى أى عمل أقدمه عن رسالة يتم توجيها للجمهور، او مناقشة قضية مهمة من القضايا الجارية بالمجتمع، وبفضل الله ثم فريق العمل استطعنا ان نناقش قضية مهمة يتعرض لها المجتمع بشكل كبير فى الآونة الآخيرة، وأيضا العمل يناقش العديد من القضايا التى تدور داخل كل بيت مصرى، ونجاح المسلسل بالشكل الكبير هذا يدل ان الرسالة وصلت بشكل جيد،، وفخورة وانا أتابع ردود الأفعال التى كانت جيدة جدا.


هل واجهتك أثناء التصوير مشاهد صعبة؟


 بكل صراحة هناك العديد من المشاهد الصعبة، وذلك يرجع إلى ان الدراما التى تتكون من ١٠ حلقات بتكون مكثفة فى التصوير والأحداث، ولكن من اصعب المشاهد بالنسبة لى مشهد فقد الأم آخذ من اعصابى كثيرا، وسيطر على نفسيتى لفترة طويلة، ربنا يحفظ جميع امهاتنا.


هل علاقتك بوالدك تشبه علاقتك بوالدك فى «بيت عز»؟ 


بكل تفاصيلها وأكثر فهو كان الصديق الوحيد الذى أبوح له بكل ما بداخلي


وماذا عن فيلم «الباب الأخضر»؟


هذا الفيلم هو عمل خاص وفرصة كبيرة، لانه احدى روائع وابداعات الكاتب أسامة أنور عكاشة، شرف كبير العمل بفيلم من إبداعاته، وهذا يعد العمل الثانى الذى يجمعنى بالمخرج رؤوف عبد العزيز، الذى اثق به ثقه عمياء لانه يستطيع اخراج كل ما هو جديد منى، وتدور أحداثه حول تمسك الإنسان المصرى بالمبادئ والأخلاق تحت أى ظروف مهما كانت.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة