كابل شحن آيفون
كابل شحن آيفون


إجبار آبل على تغيير كابل شحن آيفون قريبًا

وائل نبيل

الخميس، 23 سبتمبر 2021 - 07:24 م

ذكرت تقارير حديثة، أن شركة آبل Apple قد تضطر قريبًا إلى إيقاف تشغيل موصل Lightning الخاص بهواتف آيفون، حيث كشف الاتحاد الأوروبي عن خطط لإجبار جميع الهواتف الذكية الجديدة على استخدام USB-C كمعيار، اعتبارًا من عام 2022.

ولن يؤثر التغيير المخطط، الذي تم الإعلان عنه اليوم، على غالبية مصنعي الأجهزة، حيث اعتمد الكثيرون بالفعل تصميم موصل الشحن السريع.

 

وتحقق هذه الخطوة هدفًا كانت الكتلة الأوروبية تعمل عليه منذ أكثر من عقد – مع آبل Apple هي المعوق الأساسي مقابل معيار موحد، وسيتم منح الشركات المصنّعة عامين لضمان دعم الأجهزة للمعيار الجديد.

 

ومنذ عام 2012 ، أصبحت أجهزة آيفون iPhone مزودة بمنفذ Lightning الخاص بالشركة وكابلات التوصيل - والتي حلت محل الموصل السابق ذي 30 سنًا، ومع ذلك تم شحن أحدث الموديلات بكابل محول Lightning-to-USB-C والذي يسمح بتوصيل آيفون iPhone  بمقبس USB-C إذا لزم الأمر.

 

ومن المؤكد أن دفعة الاتحاد الأوروبي، ستحظى بالترحيب من قبل ملايين الأشخاص، الذين بحثوا في درج مليء بالكابلات عن الشاحن المناسب، ومع ذلك ورد أن المسؤولين يريدون أيضًا خفض 11000 طن متري من النفايات الإلكترونية، التي يرميها الأوروبيون كل عام.

 

وعارضت شركة آبل Apple هذه الحجة لفترة طويلة، من خلال اقتراح أن إجبار المستخدمين على الابتعاد عن كابل البرق، سيؤدي بدلاً من ذلك إلى إنشاء حجم غير مسبوق من النفايات، وبالإضافة إلى ذلك فقد جادلوا بأن التبديل قد يكلف المستهلكين ما يصل إلى 1.5 مليار يورو.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة