سعاد نصر
سعاد نصر


سعاد نصر.. «عاشقة المحشي» التي هربت من الرياضة للتمثيل

صافي المعايرجي

السبت، 25 سبتمبر 2021 - 11:50 ص

عمود البيت لعائلة ونيس مايسة أو سعاد نصر، التي دفعوها وهي طالبة لدخول مسابقة الوثب الطويل فقررت الخسارة من أجل النجاح في معهد الفنون المسرحية.

 
سعاد نصر التي اتخذت المقولة الصينية "لا أسمع لا أتكلم" دستورا في تعاملها مع الرياضة، حسب ما قالته في حوارها الكوميدي مع مجلة "أخبار الرياضة" بتاريخ 16 يناير 1990.

 
بدأت سعاد حوارها أنها كانت من الممكن أن تصبح بطلة رياضية إذا واظبت على ركوب عجلة، وتضحك قائلة: "أنا أتميز عن كل فنانات جيلي لأني أملك الحركة السريعة وخفة الدم رغم زيادة وزني".

 
وتمضي في حديثها قائلة: "عندما وصل وزني إلى 85 كيلو ذهبت إلى النادي والتزمت بالرياضة والرجيم لمدة شهرين حتى وصل وزني إلى 65 كيلو، ورغم إغراء المحشى الذي أعشقه إلا أني أحافظ على ما وصلت إليه".


وتتذكر سعاد سبب فشلها في الرياضة وقالت: لأني مارست الرياضة اضطراريا حتى في محاضرات الشيش بالمعهد، وأرى أن رياضة التنس رياضة أولاد الذوات.


وتضحك قائلة: ماما هي السبب في زيادة وزني لأن رياضة المرأة في كونها ست بيت وترتيب وتنسيق البيت بينما أمي تحاصرني حصار أمومي وتمنعني من أي عمل في البيت.

 
وسألها المحرر عن سبب هزيمة منتخب مصر في اليونان 1/6 فقالت: جوهري.. جوهري مع الاعتذار لصاحب الشعار.

اقرأ ايضا: أول محامية مصرية تترافع بالجوال.. بدلا من الروب 


أما عن هدفها من الرياضة قالت: هدفي هو ألا أكون ثقيلة الظل في جلساتي وأعمالي، والرياضة عندي كلمة واحدة وهي " قاعدين ليه ما تقوموا تروحوا".


سعاد نصر عبدالعزيز من مواليد 26 ديسمبر 1953، ورحلت في 5 يناير 2007 بعد دخولها في غيبوبة لمدة عام نتيجة جرعة تخدير زائدة أثناء عملية شفط دهون، و تاركة خلفها مسلسلات وأفلام ومسرحيات قاربت 150 عملا.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة