د.صفية القبانى
د.صفية القبانى


نقيب التشكيليين: نسعى لتطوير النقابة وتقديم خدمات مميزة للأعضاء

مروة العدوي

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 - 12:51 م

قالت د. صفية القبانى نقيب التشكيليين، أن النقابة بشكل عام تعمل على خدمة أعضائها، لافته إلى أن تطوير النقابة تعد تطويراً للخدمات التي تقدمها النقابة لأعضاء الجمعية العمومية.

 

وأضافت القباني أن المنظومة الصحية ركن من الأركان الهامة لأعضاء الجمعية العمومية، لافته إلى أنه تم تنظيم قافلة طبية للكشف مجانا علي الأعضاء في معظم التخصصات وشارك في ذلك نخبة من الاساتذة المتخصصين، مضيفه إلى أنها تسعى إلى تكرار هذه القافلة ليستفيد منها الاعضاء، بالإضافة إلى منظومة الإشتراك في التأمين الصحي الشامل وستوفر منظومة حماية صحية لإعضاء النقابة وخاصة غير العاملين في القطاع العام والخاص.

 

وتابعت نقيب التشكيليين أنها سعيت منذ توليها المسئولية إلى تطوير الخدمات في معظم المجالات وكان أولها السعي إلى تحسين المعاش الذي كان يعد إهانة للفنان التشكيلي مقارنة بما يقدمه للمجتمع كعنصر وركيزة اساسية في المجتمع بشكل عام, مؤكدة إلى أنه قريباً منظومة المعاش ستري تطوراً، حيث سيتم رفعه بعد إقرار القانون لضمان معاش نقابي يليق بالفنان ويضمن له الامان في حياة اجتماعية كريمة.

 

شاهد أيضا :- نقيب التشكيليين: تحية وتقدير للرئيس السيسى لدعمه المشروعات التنموية

وعلى الجانب الآخر، أكدت القباني أنه تم تطوير مقر النقابة وقاعة العرض الأساسية لتستضيف معارض الأعضاء وغير الأعضاء، مشيرة إلى أن القاعة كانت لا تتناسب مع اسم نقابة التشكيليين وبعد التطوير أصبحت جاهزة وتضاهي قاعات العرض الكبرى في دار الاوبرا وخارجها، وسعينا إلى تطوير قاعده البيانات وعمل منظومة إليكترونية تضمن وصول الخدمة إلى مستحقيها في جميع انحاء مصر، وكذلك استحداث مركز توثيق وترميم أعمال فنية ومركز استشارات لدعم النقابة ورفع الموارد بعد إقرار القانون.

 

كما نسعى إلى تدريب العاملين في النقابة لتحسين وتطوير الموارد البشريه لدي النقابة, وكذلك عقد اتفاقيات ومشاريع مشتركة مع المؤسسات الدولية وتعزيز اللامركزية في اعمال النقابة بتفويض ونقل الصلاحيات للهيئات النقابية المختلفة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة