■ أعمال تنظيف وغسل الكورنيش
■ أعمال تنظيف وغسل الكورنيش


مصيف بلطيم يتجمل فى نهاية موسم الصيف

ضياء أبوكيلة

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 - 08:20 م

تحول مصيف بلطيم إلى خلية نحل لرفع مستوى البنية الأساسية وتجميل الشوارع ورفع كفاءة الشواطئ، تزامنا مع اقتراب انتهاء موسم الصيف.

وأكد أحمد السماحى المتحدث الرسمى لمحافظة كفر الشيخ أنه تم بدء التشغيل التجريبى لبوابة «شاطئ الأمل» بمدينة مصيف بلطيم،  تسهيلا على المصطافين القادمين للاستمتاع بشواطئ بلطيم، ومنعا للتكدس المرورى، إلى جانب رصف الممرات بين شوارع المصيف ببلاط الأنترلوك.. وعمل مسارات «مشايات» للمشاة.. وأخرى خاصة بكبار السن وذوى الهمم والأطفال.. ليتمكنوا من الوصول بسهولة إلى الشاطئ والاستمتاع بمياه البحر المتوسط.. إلى جانب استكمال أعمال رفع كفاءة الشوارع والميادين وبصفة خاصة مداخل ومخارج المصيف.

وأوضح هيثم عطية رئيس مدينة مصيف بلطيم أنه يوجد بطول شواطئ بلطيم 100 منقذ للتدخل فى حالة وجود أى خطر يهدد حياة المصيفين، كما يتم المرور على الشواطئ لمنع استغلال المواطنين، خاصة فيما يتعلق باستئجار المظلات والكراسى.. وعدم إجبار أحد على عملية الاستئجار.. حيث إن الشواطئ مجانية.. ويوجد 25 دورة مياه عمومية.. إلى جانب 35 نقطة للاستحمام.. كما تنتشر المسطحات الخضراء بطول المصيف كمتنزهات مجانية للزائرين.

وأضاف أنه يتم متابعة كل الخدمات المقدمة للمواطنين ومن بينها تعريفة ركوب الطفطف أحد معالم المصيف والذى يمكن للمواطن من خلاله الاستمتاع ومشاهدة جميع شواطئ المصيف الممتد لأكثر من 10 كيلومترات بتعريفة ركوب 3 جنيهات فقط إلى متابعة توافر السلع والمواد الغذائية بأسعار مناسبة ومنافذ بيع الخبز المدعم وقيام العاملين بالمصيف يوميا برفع الرمال التى تحملها الرياح وتتراكم فى الشوارع وعلى الكورنيش ورفع القمامة التى يخلفها المصيفون خلال تواجدهم على الشاطئ إلى جانب تجميل الشوارع والميادين والعناية بالأشجار والمسطحات الخضراء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة