صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«المياه الغازية».. سر تستخدمه اليابانيات لتنعيم البشرة 

سارة شعبان

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 - 11:42 م

تلجأ اليابانيات إلى استخدام الماء الغازية ،للحصول على بشرة متماسكة وناعمة وخالية من العيوب.

 ويعتبر غسل الوجه بالمياه الغازيّة من الحيل التجميلية المنتشرة بين النساء اليابانيات بهدف الحفاظ على نقاء البشرة وجعلها أكثر نعومة وإشراقا، كما أنها من الحيل العملية التي ينصح باعتمادها للتغلب على علامات التعب والحصول على بشرة نضرة.

اقرأ أيضا| بكتيريا «الميكروبيوم» .. تساعد على نمو الهيكل العضلي بعد التمارين الرياضية

وعند غسل بشرتك كل صباح بخليط من المياه الغازية والمياه العادية لمدة شهر كامل ستلاحظين مدى فعالية هذا العلاج التجميلي في الحفاظ على نضارة البشرة وإشراقها طوال اليوم، كما ستزداد قدرتها على مواجهة الاعتداءات الخارجية وأبرزها ارتفاع حرارة الطقس


وتستخدم بعض النساء اليابانيات، المياه الغازية من أجل العناية بجمال بشرتهن وإعادة النعومة والجمال إليها ، وذلك بحسب ما ذكرت موقع "غرازيا" الفرنسي في تقريره.


 وبعد هذا من المفيد أن تدلكيها بالقليل من الصابون المخصص لها،  وأخيراً اغسليها جيداً بالماء النقي وجففيها بلطف بمنشفة قطنية ناعمة.

واعلمي أن المياه الغازية يحتوي على نسبة حموضة وقلوية معادلة لتلك التي تتسم بها بشرتك، ولهذا لا يؤدي استخدامه إلى حدوث التهيج أو ظهور البثور أو الاحمرار أو غير هذا من الأعراض المزعجة. 


كذلك يحتوي هذا الماء على غاز الكربون الذي يساهم في إزالة الأوساخ من خلال تنظيف المسامات ، ولهذا فإنه يحد من ظهور الرؤوس السوداء والبثور المختلفة.

 فإن استعمال المياه الغازية على طريقة النساء اليابانيات يعيد إلى البشرة نضارتها وإشراقها وصحتها ونعومتها. 


وإذا حان الوقت لتتبعي هذه العادة ، فأن عليك الانتباه في الوقت نفسه إلى أهمية تطبيق بعض النصائح وأبرزها تنظيف بشرتك يومياً قبل النوم واعتماد نظام حياتي وغذائي صحي وشرب كمية كافية من الماء يومياً.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة