الفرق بين والأنفلونزا وكورونا - صورة أرشيفية
الفرق بين والأنفلونزا وكورونا - صورة أرشيفية


الفرق بين أعراض البرد والأنفلونزا وكورونا| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 - 12:50 م

قال الدكتور أمجد حداد، استشاري الحساسية والمناعة، إن هذا العام متميز ومختلف عن الأعوام الماضية بسبب وجود متحور دلتا شديد الانتشار، وسريع الإصابة، ويصنف ذلك المتحور من الفيروسات التنفسية مثل البرد والانفلونزا وذلك لتشابه أعراضه بنسبة كبيرة معهم.

وأوضح  خلال لقائه ببرنامج صباح الورد المذاع عبر فضائية "TEN"، أن شهرى سبتمبر وأكتوبر من أسوأ الشهور على مرضى حساسية الأنف والصدر سواء كانوا أطفالا أو بالغين لأنه موسم انتشار عدوى البرد و الانفلونزا، و خاصة لان هذا الموسم هو موسم عودة المدارس، وهناك تجمعات للأطفال فى المدارس و الحضانات.

وأشار استشارى الحساسية والمناعة، إلى أن هناك فرق بين كلا من دور البرد ،و الانفلونزا، و كورونا ،لافتا الى ان دور البرد هو دور بسيط أعراضه تتمثل فى ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة لا تتجاوز ال 38 درجة، ويمكن للشخص المصاب به ممارسة حياته اليومية بشكل طبيعي.

أما أعراض  الانفلونزا فهي ارتفاع فى درجات الحرارة، وآلام فى العظام و صداع و احتقان شديدين وآلام فى العين و مشاكل تنفسية قد تؤدى الى الالتهاب الرئوي، أما بالنسبة لأعراض كورونا فأعراضها مختلفة تمام مع بدء منظومة التطعيمات ووجود متحور دلتا منوها الى ان اعراضه تبدأ من اعراض بسيطة جدا تماثل دور البرد او اقل لأعراض شديدة جدا ،و خطيرة تجتاز دور الانفلونزا.

وأكد أمجد حداد، أنه هناك عدة إجراءات لابد من اتباعها هذا العام  أولا  الحصول على لقاح الانفلونزا  للتقليل بنسبة كبيرة من معاناة الأطفال والكبار فى فصل الشتاء، والخريف ثانيا تلقى لقاح فيروس كورونا لانه هام جدا فى ظل انتشار جائحة خطيرة جدا، والتي قد تؤدى الى الوفاة ثالثا ارتداء الكمامة لأنها لا تقى فقط من العدوى بفيروس كورونا فقط بل تقي من العدوى بالبرد والانفلونزا.

وتابع استشارى الحساسية والمناعة،:"اللقاح شيء آمن، وضروري سوف يعمل على التقليل من المشاكل التنفسية، ولابد من عودة مرضى حساسية الأنف  استخدام البخاخات، ومضادات الحساسية مرة أخرى بالإضافة إلى غسيل الانف بمحلول الملح، وأخذ الادوية الوقائية  أشار الى ان بعض الأشخاص يعانون من الحساسية الموسمية التى تنشط فى الخريف والشتاء مع نزلات البرد.

ونوه الدكتور أمجد حداد، استشارى الحساسية والمناعة، الى أنه مرضى حساسية الصدر لابد من استخدامهم بخاخات موسعات الشعب الهوائية لحماية الجهاز التنفسى من مخاطر الشتاء ،و الحصول أيضا على تطعيم المكورات الرئوية للحماية من النزلات الشعبية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة