رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان
رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان


البرهان لجوتيريش: حريصون على التحول مسار التحول الديمقراطي بالسودان

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 - 10:49 ص

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ورئيسة مجلس الأمن ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي حرصه على التحول الديمقراطي في السودان.


وأضاف، اليوم الجمعة 1 أكتوبر، أنه سيعمل على منع أية محاولات لإعاقة مسار الانتقال.


وشدد البرهان على تمسك المجلس  بالوثيقة الدستورية التي تحكم الشراكة بين المدنيين والعسكريين في السودان.


وتابع قائلا: «مستعدون للتفاوض مع الفصائل التي لم تلتحق بالعملية السلمية في البلاد»


كما شدد على  التزامه باستكمال هياكل السلطة الانتقالية في السودان.


كان البرهان قد التقى، أمس الخميس وفد من البنك الدولي، برئاسة ديفيد مالياس رئيس المجموعة،  في العاصمة السودانية، الخرطوم، وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية.


وأشاد البرهان خلال الاجتماع بالدعم المتواصل الذي يقدمه البنك الدولي للحكومة السودانية من أجل تطوير الاقتصاد السوداني، إلى جانب دعمه للقطاعات الحيوية والأسر الفقيرة بالبلاد.


وقال مالياس في تصريح صحفي إن اللقاء بالبرهان كان مثمرًا تناول فيه التقدم الكبير الذي حققه الاقتصاد نتيجة لثمرات السلام الذي شهده السودان بمشاركة قطاعات واسعة من السودانيين وعملية البناء التي انتظمت البلاد في المجالات المختلفة.  


وأشاد مالياس بالمجهودات المقدرة والإصلاحات الاقتصادية الكبيرة التي قامت بها حكومة الفترة الانتقالية والتي تكللت بخفض التضخم الذي ستظهر نتائجه الطيبة على المواطنين في المرحلة القادمة.  


وأكد رئيس مجموعة البنك الدولي حرص البنك على التعاون مع السودان لجلب المزيد من فرص الاستثمار والمستثمرين، ودعمهم لقطاعات الكهرباء والصناعة ودعم الأسر الفقيرة ومساعدة السودانيين في مجالات الزراعة والري والطاقة والمجالات المنتجة الأخرى عبر العديد من برامج البنك الناجحة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة