مخطط كامل لتطوير المنطقة
مخطط كامل لتطوير المنطقة


«حدائق أكتوبر»: مشروع إسكان فاخر لأهالي «نزلة السمان» بتكلفة 700 مليون جنيه

مصطفى متولي

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 - 08:05 م

جهود كبيرة بذلتها الدولة المصرية خلال السنوات الماضية ولا زالت مستمرة حتى الآن لتحقيق حلم خلو مصر من العشوائيات وتوفير حياة آدمية لسكان المناطق العشوائية،

وفى هذا الإطار يأتى تنفيذ مشروع إسكان متكامل لسكان منطقة نزلة السمان بالجيزة داخل مدينة حدائق أكتوبر، وذلك تمهيدا لتنفيذ مخطط كامل لتطوير منطقة نزلة السمان ضمن خطة التطوير التى تنفذها الدولة فى محيط الاهرامات.

وبدأت وزارة الإسكان الشهر الماضى تسليم أول دفعة من الوحدات السكنية لسكان منطقة نزلة السمان بالجيزة حيث تم تسلم ما يقرب من ٨٠٠ أسرة وحداتهم كاملة التشطيب.
المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز حدائق أكتوبر، أوضح أن مستوى المشروع يقترب إلى الإسكان الفاخر كامل التشطيبات والخدمات،

ومن المقرر أن تتسلم الأسر شققهم كاملة التشطيبات والاثاث، وأضاف أن المشروع مكون من  104 عمارات على مساحة ١٠٥ أفدنة، ويتضمن حوالى 2500 وحدة سكنية، بمساحات ٩٠ مترا للشقة كاملة التشطيب. 

وأوضح أن الدولة لم تدخر أى جهد لتوفير حياة آدمية لسكان منطقة نزلة السمان، وقامت بتنفيذ المشروع على أعلى مستوى وبكافة الخدمات بتكلفة تقدر بـ٧٠٠ مليون جنيه حتى لا يحتاج المواطن أي شئ داخل المشروع.

ولفت  إلى أن المشروع يمتاز بموقع متميز يقع بين طريقى الواحات والفيوم، ويبعد بعض دقائق من منطقة حدائق الأهرام، ودقائق من ميدان الرماية، مشيرا إلى أن المشروع يتضمن مبانى خدمية منها مدرسة وحضانة ومسجد وملعب لتوفير كافة الخدمات اللازمة للسكان، مضيفا أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرافق واللاند سكيب بالكامل للمشروع، فضلا عن انتهاء المشروع بنسبة 100%.وقال إنه من المقرر توفير خطوط نقل لربط المشروع بمحافظة الجيزة ومدن أكتوبر وزايد، لتسهيل تنقل المواطنين من وإلى المدينة.

ولفت رئيس الجهاز إلى أنه سيتم تخصيص الدور الأرضى فى عدد من العمارات لأنشطة تجارية وإدارية، بإجمالى ٩٠ محلاً لخدمة سكان المشروع، وسيتم عمل أول مزاد بالمشروع بعدد ١٠ محلات و٢ صيدلية خلال الفترة القادمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة