صورة موضوعية
صورة موضوعية


الإياتا: 201 مليار دولار خسائر شركات الطيران خلال عامي 2020- 2022

محمد عبيد

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 - 08:55 م

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي "الاياتا" توقعاته للأداء المالي لقطاع الطيران المدني، حيث يصل إجمالي خسائر الصناعة خلال عامي 2020-2022 حوالي 201 مليار دولار بسبب استمرار أزمة فيروس كورونا، وقال "الاياتا" من المتوقع أن تنخفض خسائر الطيران المدني إلى حوالي 12 مليار دولار في العام المقبل، وذلك بعد خسارة 52 مليار دولار في العام الجاري.

وأضاف "الاياتا": تم تعديل تقديرات الخسائر لعام 2020 إلى 137 مليار دولار، ويصل إجمالي عدد الركاب التي تم نقلهم علي الرحلات الجوية إلى 2.3 مليار خلال العام الجاري، وسوف يرتفع إلى 3.4 مليار في العام المقبل.

صرح بذلك ويلي والش مدير عام الاتحاد النقل الجوي، خلال الاجتماع السنوي الـ 77 وقمة صناعة النقل الجوي والتي تم تنظيمها في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، وتابعت الاجتماعات التي أقيمت وسط إجراءات احترازية كبيرة أن الطيران المدني تجاوز أعمق نقطة في الأزمة،لكن لا تزال هناك قضايا خطيرة.

وتابع لم يفقد الركاب رغبتهم في السفر كما نرى في سوق الطيران الداخلي والمستمر بقوة، لكن هناك منع في السفر الدولي بسبب القيود المفروض علي الركاب مثل الحجر الصحي، وأشار إلي أن حرية السفر حافزًا جيدًا لتلقيح المزيد من الركاب، مما يجعل هناك حل للخروج من الأزمة الحالية .

وتابع ويلي والش يجب إعادة الطيران المدني إلي وضعه الدولي لأن هناك 11 مليون وظيفة مرتبط بهذه الصناعة، وكذلك مساهمته بحوالي 3.5 تريليون دولار من الناتج المحلي والمرتبط بالسفر والسياحة، والحل لدي حكومات الدول الآن من خلال تخفيض القيود والسماح بالسفر الدولي بصورة أكبر من ذلك، وكذلك الدعم المادي.

وتم تقديم 110 مليار دولار في أشكال دعم مختلفة لشركات الطيران من أجل ضمان استمرارها.

وأوضح ويلي والش سوف يستمر الطلب القوي على الشحن الجوي خلال العام الجاري بنسبة 7.9٪، وقال تعمل شركات الطيران والشحن الجوي بشكل جيد .
 

في تحذيرها السادس.. هيئة الطيران المدني العُمانية تكشف أحدث موقع لإعصار «شاهين»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة