أوراق الريحان
أوراق الريحان


نصائح غذائية | فوائد مذهلة لأكل «أوراق الريحان» الرائعة

شيرين الكردي

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 - 07:34 ص

الريحان هو عشب عطري شائع في عائلة النعناع، وهو نفس عائلة النباتات مثل الأعشاب المفيدة الأخرى كثيفة المغذيات، بما في ذلك النعناع والأوريجانو وإكليل الجبل، يستخدم الريحان بالطبع لإضافة نكهة إلى مجموعة متنوعة من الوصفات، ولكن ما قد يفاجئك هو الفوائد العديدة للريحان التي تجعله معروفًا بخصائصه المعززة للمناعة. 

ثبت أن مستخلص الريحان، أو زيت الريحان الأساسي، يساعد في منع مجموعة واسعة من الحالات الصحية، مما يجعله أحد أهم الأعشاب الطبية المعروفة اليوم.
 

1- واحدة من الفوائد الرئيسية لزيت الريحان الأساسي هي القدرة على المساعدة في مكافحة أضرار الجذور الحرة مع حماية بنية وخلايا الحمض النووي، يحتوي الريحان على نوعين مهمين من مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الماء، والمعروفة باسم orientin وviceninare، والتي تساعد على حماية خلايا الدم البيضاء المسؤولة عن وظيفة المناعة، وكذلك الهياكل الخلوية حيث يتم تخزين الحمض النووي.

2-  يحتوي الريحان على زيوت عطرية قوية ، بما في ذلك الأوجينول والسيترونيلول واللينالول، هذه هي الزيوت المثبطة للإنزيمات التي تساعد على تقليل الالتهاب، وهو السبب الجذري لمعظم الأمراض مثل أمراض القلب والتهاب المفاصل الروماتويدي وأمراض الأمعاء الالتهابية.

3- أظهرت الدراسات الإكلينيكية المنشورة في مجلة التغذية والسرطان أن الريحان يحتوي على مواد كيميائية نباتية يمكن أن تساعد بشكل طبيعي في الوقاية من السرطان، بما في ذلك سرطانات الجلد والكبد والفم والرئة الناتجة عن المواد الكيميائية.

4 - تشير الدراسات إلى أن الريحان لديه إمكانات قوية للعمل كمُحسِّن طبيعي، وهو دواء عشبي يساعد الجسم على التكيف مع الإجهاد وتطبيع الآثار الضارة للضغوط على العمليات الجسدية.

5- تم العثور على زيوت الريحان الأساسية لإظهار نشاط مضاد للميكروبات ضد مجموعة واسعة من البكتيريا والخمائر والعفن والفيروسات، هذا يعني أنه يمكنك إضافة حماية ضد فيروس المبيضات وأشكال مختلفة من تهيج الجلد إلى القائمة الطويلة من الفوائد المثبتة للريحان.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة