الماء الساخن مع السمن
الماء الساخن مع السمن


فوائد شرب الماء الساخن مع السمن صباحاً

أمنية شاكر

السبت، 11 مايو 2024 - 02:05 م

عتبر عادة شرب كوب من الماء في الصباح الباكر بمثابة دعم كبير للنظام الطبي التقليدي الهندي «الأيورفيدا» منذ قرون، ويمكن أن يساعد ترطيب الجسم، المعروف باسم أوشابان، في الصباح الباكر على تحسين عملية الهضم، والتخلص من سموم الأطعمة غير المهضومة، والمعادن الثقيلة، والسموم.

في الصيف، يعد ترطيب الجسم بشكل جيد أكثر أهمية لأن الإمساك شائع ويمكن أن يؤدي فقدان الإلكتروليت إلى زيادة المشاكل الصحية، وبصرف النظر عن الماء العادي، يمكن أن يضيف الماء المنقوع إلى التنوع والنكهة وسهولة استهلاك كميات كافية من السوائل خلال موسم الصيف.  


لماذا يجب أن تبدأ يومك بكوب من الماء؟


"أول شيء يجب أن يشربه المرء يجب أن يكون كوبًا كبيرًا من الماء الدافئ، هناك العديد من الفوائد الصحية لهذا، توصي الأيورفيدا ويوافق العلم الحديث على أن شرب الماء أول شيء يساعد على مكافحة الجفاف، وجفاف الجهاز الهضمي، ويساعد على تطهيره، قال الدكتور ديمبل جانجدا، مدرب الأيورفيدا وأخصائي الأمعاء لـ HT Digital: "يقوم الجهاز بتحفيز عملية إخلاء النفايات بسهولة".

اقرأ ايضا|هل شرب الماء بكثرة يؤدى إلى فقدان الوزن؟.. دراسة تٌجيب

وتقول خبيرة التغذية بهاكتي أرورا كابور في أحدث تقاريرها:"يجلب الصيف مجموعة خاصة به من الأفراح والتحديات، والبقاء رطبًا أمر بالغ الأهمية خلال هذه الأشهر الدافئة، في حين أنه من المغري الوصول إلى المشروبات الغازية السكرية أو المشروبات التي تحتوي على الكافيين، فإن الماء هو المرطب النهائي، خاصة عندما يكون مملوءًا بالنكهات الطبيعية، يصبح الترطيب "أكثر خطورة في حرارة الصيف حيث أننا نتعرق بغزارة، مما يؤدي إلى الجفاف المحتمل وفقدان الشوارد الأساسية، يوفر منقوع الماء حلاً لذيذًا، حيث يوفر الترطيب بينما يحفز ذوقك بالنكهات المنعشة"، بحسب hindustantimes. 


فوائد السمن مع الماء الدافئ: 


يشجع الطب التقليدي الهندي على إضافة الزبدة المصفاة، أو بعض الأعشاب والتوابل إلى الماء الذي تستهلكه على معدة فارغة، أولئك الذين يعانون من خلل  سيعانون من أعراض مثل جفاف الجلد الخشن، وجفاف الشعر الخشن والمجعد، وجفاف القولون الذي يؤدي إلى الإمساك، والإخلاء غير الكامل للنفايات ومشاكل صحية في الجهاز الهضمي، يمكن للأشخاص الذين يعانون من هذه الأعراض تناول 200 مل من الماء الدافئ مع ملعقة صغيرة واحدة، السمن (الزبدة المصفاة) على معدة فارغة"، كما ينصح الدكتور جانجدا.

يشاركنا خبير الأيورفيدا جميع الفوائد التي يمكن للمرء الاستمتاع بها مع هذا المزيج في الصيف:

- يحتوي السمن على حمض البيوتريك الذي يساعد على تليين الجهاز الهضمي، ويحفز الجهاز الهضمي، ويساعد على تحسين إنتاج الإنزيمات الهاضمة، ويحسن امتصاص العناصر الغذائية من الطعام.
- يسمح بالإخلاء السلس للنفايات ويساعد على إزالة المعادن الثقيلة من الجسم.
- يعد السمن أيضًا مصدرًا غنيًا للفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون والأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على تغذية ودعم الأنسجة مثل الجلد والمفاصل والعضلات.
- للسمن تأثير مقشط للأمعاء، ويساعد على إزالة المعادن الثقيلة والسموم من الجسم، عندما يذوب في الماء الدافئ، فإنه يتحرك إلى أسفل الجهاز الهضمي بسرعة.
- يدعم الوضوح العقلي والمناعة ويساعد على فقدان الوزن.


ماء الليمون للجهاز الهضمي البطيء: 


وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من انخفاض التمثيل الغذائي والميل إلى زيادة الوزن، يمكنهم بدء يومهم بشرب منقوع الليمون والزنجبيل والقرفة، بالنسبة لأولئك الذين يعانون من بطء الجهاز الهضمي، وانخفاض التمثيل الغذائي والميل إلى زيادة الوزن، يمكنهم بدء يومهم بـ 200 مل من الماء الدافئ مع عصرة ليمون، وقليل من القرفة والزنجبيل المبشور.

وهذا يساعد على ترطيب النظام، وتعزيز التخلص من السموم، وتضيف: "يساعد الليمون على التخلص من السموم، ويساعد في عملية إزالة السموم، كما يعمل الليمون على قلوية الجسم، ويحسن حرق الدهون وبالتالي فقدان الوزن، كما أنه يساعد على قتل البكتيريا غير الصحية في الفم ويمنع رائحة الفم الكريهة".

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة