صورة موضوعية
صورة موضوعية


إزالة 116 حالة تعدِ بالبناء على المجاري المائية بالبحيرة 

فايزة الجنبيهي

الخميس، 07 أكتوبر 2021 - 11:51 ص

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على المجاري المائية والأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

وشهدت مدن ومراكز المحافظة عددا من الحملات لإزالة التعديات، وأسفرت عن إزالة  116 حالة تعدي بنطاق 9 مراكز بإجمالي مساحة بلغت 12256 م٢، عبارة عن إزالة 19 حالة تعدي  بمساحة 7270 م على حرم الري بالرياح الناصري ببدر .

 

كما تنفيذ عدد 24 قرار إزالة بمساحة 1952 م على مجرى نهر النيل بكوم حماده، وإزالة 53 حالة تعدي بمساحة 1275 م على حرم نهر النيل بالرحمانية، وإزالة 9 حالات تعدي على مساحة 735 م٢ على حرم النيل بالمحمودية  عبارة عن مباني وأسوار بالطوب الأبيض ومزروعات .

كما تم إزالة حالتي تعدي علي الأراضي الزراعية بمدينة الدلنجات وقرية الوفائية علي مساحة 500 م ، كما تم فك شدة خشبية لعمل اعمده خرسانية وتم التحفظ علي معدات البناء، وإزالة 3 حالات تعدي بمساحة 250 م بالابعادية بدمنهور عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض 

وتم أيضًا إزالة حالة تعدي بمساحة 120 م  بنطاق قرية بركة غطاس بأبو حمص عباره عن قواعد خرسانه، وإزالة حالتي تعدي فى المهد على الأراضي أملاك الدولة بمساحة 80 م٢ بقرية الحمراء بوادي النطرون عبارة عن مباني من الطوب البلوك و الطوب الأحمر، وإزالة 3 حالات تعدي بمساحة 74 م٢ علي حرم الصرف عبارة عن مبانى على الطريق العام بنطاق قرية ديبونو بإدكو.

وشدد المحافظ على تكثيف الجهود المبذولة والحملات لإزالة جميع التعديات بجميع المراكز والمدن وإزالتها فورا.

ويأتي ذلك فى إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإزالة كافه التعديات على الأراضي الزراعية والمجاري المائية خلال فترة زمنية لا تتجاوز ٦ أشهر.

 

اقرأ أيضًا| الري تعلن «البحيرة» أعلى محافظة في التعديات على نهر النيل

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة