صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تعرف على الفوائد الصحية لشاي الهيل «الحبهان»

شيرين الكردي

الخميس، 07 أكتوبر 2021 - 04:21 م

تناول شاي الهيل الذي يسمي بالحبهان، طريقة رائعة للاسترخاء والتعافي بعد يوم شاق من العمل، ينضم الهال الذي يُعتبر "ملكة التوابل" إلى مراتب رفيعة في بعض أغلى التوابل مثل الزعفران. 

ينتمي إلى مجموعة النباتات المعمرة لعائلة Zingiberaceae، التي تحتوي على الزنجبيل والكركم مثل أقرانها.

الشاي هو رفاهية يجب أن يستمتع بها معظم الناس وسط أحبائهم أو بمفردهم .
 

1- فيتامينات الحبهان 

يجب على الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية مزمنة مثل ضعف الجهاز المناعي ، وارتفاع ضغط الدم ، ونقص الحديد ، ورائحة الفم الكريهة ، والتهابات الجهاز التنفسي ، وتسمم الكبد ، والإمساك ، وعسر الهضم ، والسمنة ، والالتهابات ، تناول شاي الحبهان .

- نفس الشيء ، إذا كانوا يعانون من مشاكل مختلفة في الجلد والشعر مثل قشرة الرأس ، والأطراف المتقصفة ، والأكزيما ، والصدفية، أيضا ، يمكن للنساء اللواتي يعانين من فترات مؤلمة أن يبحثن عن الراحة من خلال شرب أكواب من شاي الهيل
« الحبهان».

 - يحتوي الحبهان على بعض المركبات القوية التي يمكن أن تساعد في الوقاية من السرطان أيضًا.


2- صحة القلب :

تعاني من ارتفاع ضغط الدم، حسنًا ، لديك الآن شاي الهيل لإنقاذك، إنها أيضًا طريقة رائعة لحماية قلبك، إنه عشب غني بالبوتاسيوم ، يعمل كموسع للأوعية ، ويوفر درعًا واقيًا للشرايين والأوعية الدموية، هذا يقلل بالتالي من خطر الإصابة بأمراض القلب مثل تصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.


3- رائحة الفم الكريهة :

 - رائحة الفم الكريهة هي مشكلة لكثير من الناس ، والتي تنتج عن فرط نمو البكتيريا في الفم ، أو خلل في فلورا الأمعاء.

نصيحة سريعة تعمل بشكل رائع هي مضغ بعض بذور الحبهان قبل الخروج، هذا يزيل رائحة الفم الكريهة وينعش أنفاسك بفعالية كبيرة ، وذلك بفضل خصائصه المضادة للميكروبات والبكتيريا، لذا ، أنت الآن تعرف ما يجب القيام به ، للقضاء على رائحة الفم الكريهة في لمح البصر!.

4- خصائص قوية مضادة للالتهابات

تمتلك الأيورفيدا أشياء رائعة لتقولها عن شاي الحبهان "الهيل" الهندي، له علاج محتمل لكل شيء تحت أشعة الشمس من التهاب المفاصل إلى الصداع ويساعد أيضًا في عملية التعافي من الإصابة والتعامل مع الآلام المزمنة، لماذا تعمل؟ بسبب الخصائص المسكنة والمضادة للالتهابات لشاي الهيل.

 لذا ، إذا كنت تتعافى من عملية جراحية أو تشعر بالطقس بسبب اضطراب في المعدة ، فهذا الشاي مناسب تمامًا لمساعدتك على التعامل مع الألم.

- تسعى النساء اللواتي يعانين من فترات مؤلمة إلى الراحة في شاي الحبهان لتقليل أعراض التقلصات.

5- يعزز الدورة الدموية:

هذا الشاي رائع بالفعل للدورة الدموية ، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد ، وهذا يساعد أيضًا في إنتاج خلايا الدم الحمراء، بمجرد أن يكون هناك زيادة في إنتاج خلايا الدم الحمراء ، فإنه يساعد في أكسجة الجلد وأنظمة الأعضاء الأخرى ، وبالتالي تعزيز صحتك العامة.

6- يساعد في مشاكل الجهاز الهضمي: 

تساعد المركبات المضادة للميكروبات والطفيليات الموجودة في شاي الهيل في تنظيم صحة الأمعاء ، وهذا يقضي على الطفيليات ويمنحك الراحة من بعض الأعراض الأخرى المتعلقة بعسر الهضم مثل انتفاخ البطن والإمساك والإسهال.

 

اقرأ أيضا |لصالح مشروع خيري.. ذيل ديناصور للبيع في مزاد

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة