محمد صلاح ورياض محرز
محمد صلاح ورياض محرز


الكرة الذهبية.. صلاح ومحرز ثنائي عربي في قائمة فرانس فوتبول

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 - 06:53 م

ظهر الثنائي العربي المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز في صورة مسربة لقائمة مجلة فرانس فوتبول لاختيار أفضل لاعب في العالم «بالون دور».

وظهرت القائمة المسربة تضم 30 لاعبا من ضمنهم النجم المصري محمد صلاح، ومن المقرر أن تعلن المجلة اليوم القائمة بشكل رسمي.

وضمت القائمة النجمان ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو بجانب الفرنسيان كريم بنزيما والبلجيكيان لوكاكو ودي بروين.

وكانت غردت مجلة فرانس فوتبول عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «عادت بالون دور»، في إشارة لإلغائها العام الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا.


وكتبت الصحيفة: «8 أكتوبر سيتم الإعلان عن المرشحين للجائزة، وفي الـ29 نوفمبر سيقام حفل الكرة الذهبية على مسرح دو شاتليه في العاصمة الفرنسية باريس».

ومن المقرر أن تختار المجلة الفرنسية أفضل لاعب في العالم، بالإضافة إلى أفضل لاعبة في العالم وجائزتي كوبا لأفضل لاعب شاب وليف ياشين لأفضل حارس.

وأشارت اللجنة المنظمة إلى أنه سيتم الكشف عن لوائح المرشحين في 8 أكتوبر.

ويعد الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، أكثر اللاعبين تحقيقا للكرة الذهبية بـ6 جوائز متفوقا على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ 5 كرات ذهبية، حيث كان  ليونيل ميسي الفائز بآخر نسخة من الكرة الذهبية في 2019، بعد منافسة مع الثنائي رونالدو وفان دايك.

وكان حرص الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» على مشاركة  النجم المصرى محمد صلاح لاعب منتخب مصر ذكرى سعيدة منذ 10 سنوات وذلك قبل مباراة الفراعنة أمام ليبيا المقرر لها مساء اليوم الجمعة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2022.

ونشرت الحساب الرسمي لكأس العالم التابع  للاتحاد الدولى تغريد على موقع تويتر كتب فيها: منذ 10 سنوات، كان بلا لحية، ذات وجه طفل، سجل هدفه الأول مع مصر، لديه الآن 45 هدف في 71 مباراة بشكل عام، منهم هدفين في مباراتين بكأس العالم"

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة