زينب إسماعيل
زينب إسماعيل


«أحوالنا»

زينب إسماعيل تكتب: «تيس ملعون»

بوابة أخبار اليوم

السبت، 09 أكتوبر 2021 - 06:34 م

انتفض المجتمع المصري في الأيام الماضية واشطات غيظا بعد اللقاء التليفزيوني للشاب الذي أعلن بكل بجاحة أنه أعلن نفسه محللا شرعيا ودون مقابل ولوجه الله  لكل زوج طلق زوجته ثلاث تطليقات، ولا يملك مراجعتها إلا إذا انقضت عدتها، وتزوجت زوجا آخر  ومتطوعا يتزوج هذه الزوجة ويدخل بها، ثم يطلقها، ويعود الزوج الأول لزوجته - وتوته وتخلص الحدوته -

وهكذا ووصلت زيجاته " محللا شرعيا " لايبغي سوي "وجه الله " كما يدعي الي 33 زيجه .. العجيب أنه خلال اللقاء  التليفزيوني سمع بأم عينيه من الدكتورمبروك عطية الاستاذ بجامعة الأزهر الشريف :  أن الزواج في الإسلام شرطه التأبيد ولا يجوز أن يظهر نوع من التخطيط في رد الزوجة، مشيرًا إلى أن المحلل في الدين الإسلامي «ملعون».. ليس ملعونا فقط ! هناك صفة أخري وصفها رسول الله صلي الله عليه وسلم  للمحلل الذي يدعي أنه محللا شرعيا يفتح البيوت الخربانه , حيث قال: {ألا أخبركم بالتيس المستعار؟.. قالوا: بلى يا رسول الله، قال: هو المحلل، ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لعن المحل والمحلل له. 


نعم إنه "التيس " بل التيس الملعون ! وأما عن تشبيه المحلل "بالتيس" على وجه التحديد دون سائر الحيوانات، فيعود الأمر إلى أن شهوة التيس كثيرة فقلما يفتر عن الجماع، وفقًا لشرح سنن الترمذي.


العجيب أن أن صاحب ال33 زيجة محللا شرعيا مصرا  شد الإصرار أنه يقوم بمهمة خير !! يقصد بها وجه الله متناسيا أن وجه الله لا يقبل إلا طيبا .. ولا حول ولا قوة الابالله .


وصدق الله العظيم في قوله تعالي : ﴿قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا * الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا﴾ .

 

[email protected] 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة