استمرار الحمم البركانية في التدفق لليوم العشرون
استمرار الحمم البركانية في التدفق لليوم العشرون


فيديو| تدفق جديد من الحمم البركانية بجزيرة «لابالما» الاسبانية

سامح فواز

السبت، 09 أكتوبر 2021 - 09:07 م

تدفق نهر جديد من الحمم البركانية اليوم السبت 9 أكتوبر، من بركان لا بالما، بجزر الكاناري الاسبانية، مما أدى إلى مزيد من الدمار في جزيرة المحيط الأطلسي، حيث غمر أكثر من 1000 مبنى بالفعل أو تضرر بشدة بسبب تيارات الصخور المنصهرة.

أقرا أيضا صور مذهلة من الأقمار الصناعية لحمم بركان لابالما

أدى الانهيار الجزئي للمخروط البركاني بين عشية وضحاها إلى ظهور تيار حمم بركاني جديد بدأ في اتباع مسار مماثل أسفل سلسلة جبال كومبر فيجا باتجاه الشاطئ الغربي للجزيرة حتى المحيط.

وقالت السلطات إن تدفق الحمم البركانية الجديد يقع داخل المنطقة التي تم إخلاؤها على عجل عقب ثوران البركان يوم 19 سبتمبر عندما أجبر 6000 ساكن على الفرار من منازلهم ومزارعهم.

سمحت الشرطة للسكان الذين قد تكون منازلهم في خطر الآن بالقيام برحلات لإنقاذ ما في وسعهم. دخلت الشاحنات منطقة الاستبعاد فارغة يوم السبت وخرجت مع الفرشات والأثاث وممتلكات أخرى.

وقال مسؤول الطوارئ ميجيل أنجيل موركويندي إن الخبراء يراقبون عن كثب دلتا الأرض الجديدة التي تتشكل قبالة ساحل الجزيرة منذ تدفق الحمم البركانية الرئيسية إلى البحر الأسبوع الماضي. وقال إن أجزاء منه يمكن أن تنهار ، مسببة انفجارات وموجات كبيرة ، لكن ذلك لن يشكل خطرا لأن المنطقة المجاورة قد تم إخلاءها بالفعل.

تم تدمير ما مجموعه 1186 مبنى في لا بالما وتم تغطية 1228 فدانًا بالحمم البركانية حتى يوم السبت ، وفقًا لخدمة إدارة الطوارئ في كوبرنيكوس بالاتحاد الأوروبي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة