صورة للطالب والمعلم
صورة للطالب والمعلم


طالب يهزأ من معلمه.. والتعليم: نحقق في الواقعة

فاتن زكريا

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 - 10:34 ص

حالة من الغضب أثيرت بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول صورة لطالب ومعلم ، فى مدرسه بهتيم تجاري بنين فى بطن الجبل ، تحت عنوان بلاغ لرئيس الوزراء.


وبينت الصورة وقوف الطالب خلف المدرس بالفصل ،وقيام الطالب بالإشارة بعلامة من خلف المدرس الجالس على مقعد الفصل لإداء واجبه نحو تلاميذه في الشرح وسط ضحك الطالب داخل الفصل، وجلوس الطلاب.

وقال رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق" تويتر "، هذة الصور" مينفعش أبدا السكوت على المنظر ده المره دي أتصور والكل شافه أكيد بيحصل أكتر من كدة عدم احترام المدرس أو الناظر اومدير المدرسة غير مقبول ﻻزم يكون هناك عقاب رادع لكل من تسول له نفسه الاقلال من هيبه المدرس ".

من جهته قال الدكتور محمد عمارة ، رئيس قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم ، في تصريح خاص لـ«بوابة اخباراليوم» ، إن الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني أمر أمس بالتحقيق في هذة الواقعة للتأكد من حدوثها من عدمه .


وأوضح د.عمارة ، أنه تم البحث أمس في مدارس الفيوم بعدما أثير تداول الصورة على أن الواقعة حدثت بأحدى مدارس الفيوم ولم نجد شيء ، لافتا إلى أنه سيتم البحث اليوم في مدارس بهتيم بعدما تم تداول الصورة على أن الواقعة حدثت في مدرسة بهتيم ، قائلا ، " سنتأكد أولا من حدوث الواقعة وأن الصورة حقيقية أم مجرد صورة فوتوشوب وغير حقيقية ".

وأشار رئيس قطاع التعليم الفني ، إلى أنه جاري البحث عن الطالب ، وأنه في حال حقيقة حدوث الواقعة وقيام الطالب بها سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه.


يذكر أن فتحت المدارس أبوابها الأحد الماضي لينتظم بها ٢٤ مليون طالب وطالبة بداية من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوى في ٦٠ ألف مدرسة على مستوي الجمهورية ، وشهد أول ايام الدراسة فرحة وسعادة بين الطلاب وأولياء أمورهم الذين حرصوا على الزام أبناءهم بإرتداء الكمامات الطبية أثناء ذهابهم للمدارس.

واتبعت المدارس الإجراءات الوقائية قبل السماح للطلاب بالدخول للمدرسة حيث قاموا بقياس درجة حرارة الطلاب بمسدس قياس الحرارة لمنع دخول اي طالب تتعدي درجة حرارته ٣٨ درجة .

وشهد أول أيام الدراسة الفعلية بالعام الدراسى الجديد 2021 ، أمس جولات ميدانية لقيادات المحافظات ووكلاء وزارة التعليم و مديري الإدارات التعليمية لتأكد من تنفيذ المدارس للإجراءات الاحترازية والوقائية بشكل يومى حرصا على سلامة الطلاب والمعلمين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة