بوريس جونسون
بوريس جونسون


رئيس الوزراء البريطاني يشاهد فيلما بغرفة الإحاطة الإعلامية

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 - 05:27 م

قالت صحيفة "الاندبندنت" اليوم الجمعة، إن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد استخدم غرفة الإحاطة في داونينج ستريت، و التي تبلغ قيمتها 2.6 مليون جنيه إسترليني، ويذكر أن تسببت هذة الغرفة في تعرض الحكومة لانتقادات بسبب سعر تجهيز الغرفة التي كان الهدف منها هو تقديم إحاطات صحفية، على غرار مؤتمرات البيت الأبيض، لعرض خاص لفيلم جيمس بوند الجديد.
اقرأ ايضاً| إنجلترا: ارتفاع معدل انتشار إصابات كورونا في البلاد

وأضافت الصحيفة، أن الغرفة تستخدم لإجراء إحاطات إعلامية مرتين يوميًا مع الصحفيين السياسيين، لكنها لم تكن متاحة خلال اليومين الماضيين لأسباب غير معروفة.

ولم ينف المتحدث باسم جونسون أنه تم عرض فيلم No Time to Die هناك الليلة الماضية لرئيس الوزراء وموظفيه، قائلاً إنه لا يعرف طبيعة الحدث الذي وقع، أو من حضر.

و كان قد تم إلغاء خطة المؤتمرات الصحفية الإذاعية قبل ستة أشهر، بعد أن شعر بوريس جونسون بقلق شديد من احتمال أن تواجه المتحدثة باسمه استجوابًا مكثفًا من الصحفيين، واتهم حزب العمال السيد جونسون بمشروع الغرور في إنشاء الغرفة، لكن الحكومة جادلت بأنها بحاجة إلى "منشأة صحفية حديثة"، وقدمت إحاطة إعلامية من قبل وزير الصحة ساجد جافيد هذا الأسبوع.

وكان قد تم الكشف عن تكلفة التجديد التي وصلت إلى أكثر من 2 مليون و607 آلاف جنيه إسترليني باستثناء ضريبة القيمة المضافة بعد طلب حرية المعلومات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة