المنافذ التموينية تنجح فى خفض ألاسعار بأسواق الاسكندريه
المنافذ التموينية تنجح فى خفض ألاسعار بأسواق الاسكندريه


المنافذ التموينية تنجح فى خفض الاسعار بأسواق الإسكندرية

شريف سلام

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 - 07:06 م

 
قام  المحاسب محمد سعد الله أحمد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالاسكندرية، بمتابعة أسواق المدينة، لرصد اسعار السلع الغذائية، وخاصة سلعة البيض التى تمثل محور أساسى فى سلة الغذاء اليومى للمواطنينن، و ذلك فى اطار مبادرة  الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بطرح كميات من أطباق البيض بمنافذ الوزارة المتمثلة فى المجمعات الاستهلاكية بأسعار تنافسية تصل إلى ٤٩ جنيها الكرتونة عبوة ٣٠ بيضة مقارنة لما آلت إليه الاسعار بالأسواق قبل المبادرة و التى بلغت ٦٠ جنيها الكرتونة الواحدة نظرا لارتفاع أسعار الاعلاف و مكوناتها عالميا.


و قال محمد سعد الله أن منافذ الوزارة أصبحت أحد اهم آليات ضبط الأسعار بالأسواق حيث رصدنا اليوم تغير كبير فى أسعار البيض بالأسواق، حيث تتراوح كرتونة البيض من ٤٣ جنيها إلى ٤٧ جنيها الكرتونة الواحدة، و هذا نتيجة واضحة و سريعة لمنافسات الأسواق و التى تلعب فيها الوزارة دور كبير كلاعب أساسى.


و أكد سعد الله أن مديرية التموين والتجارة الداخلية بأجهزتها المختلفة تعمل على تشديد الرقابة على السلع الغذائية بالأسواق و يتم تحرير محاضر بالمخالفات التى يتم رصدها حتى يستطيع المواطن السكندرى الحصول على احتياجاته اليومية بطريقة أمنة.


الجدير بالذكر أن الادارات التموينية الفرعية بالاسكندرية قامت بشن حملات مكثفة على الأسواق لمتابعة الأسعار، وضبط المواد الغذائية الغير صالحة، إلى جانب التفتيش على المخابز، و التأكد من وزن رغيف العيش المقدم للمواطنين و مطابقة حصص الدقيق المنصرف لكمية الخبز المباعة.

 
كما قامت الادارات التموينية بالتفتيش المفاجئ على ثلاجات حفظ المواد الغذائية، للتأكد من صلاحيات الأغذية المحفوظة بها حفاظا على صحة المواطنين.
اقرأ أيضا | ضبط مصنع عصائر غير مرخصة بشرق الإسكندرية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة