مايا مرسي تلتقي ميشيل باشليه
مايا مرسي تلتقي ميشيل باشليه


مايا مرسي تلتقي المفوضة السامية لحقوق الإنسان في جينيف

هدى النجار

السبت، 30 أكتوبر 2021 - 03:00 م

التقت السيدة د.مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، ميشيل باشليه، المفوضة السامية لحقوق الإنسان، بحضور السفير د. أحمد إيهاب جمال الدين، المندوب الدائم لمصر لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، والمعنيين بملف مصر داخل مكتب المفوضة السامية، على هامش زيارتها إلى جنيف.


وأشادت د.مايا مرسي خلال اللقاء بالتعاون الوثيق القائم بين المجلس القومي للمرأة والمنظمات الأممية المختلفة لتعزيز وحماية حقوق المرأة والفتاة في مصر.

اقرأ أيضا| مايا مرسي تلتقي مدير «الويبو» في جينيف| صور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واستعرضت في هذا السياق الطفرة التي حققتها المرأة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية، مبرزة ما تضمنته الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، التي أقرها رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، كخارطة طريق للمرأة المصرية، والاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة، والاستراتيجية الوطنية لمكافحة الزواج المبكر، بالإضافة إلى التعديلات التشريعية العديدة والسياسات التي تم إقرارها على مدار السنوات الماضية لكفالة المساواة الكاملة والفرص المتكافئة للمرأة المصرية فى كافة المجالات ولحمايتها من جميع أشكال العنف. 

 

كما استعرضت د. مايا مرسي ما يخص محور المرأة في الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي أطلقها رئيس الجمهورية الشهر الماضي.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة