بدء خطة تطوير منطقة كندليه العشوائية
بدء خطة تطوير منطقة كندليه العشوائية


بدء خطة تطوير منطقة كندلية العشوائية بطنطا

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 31 أكتوبر 2021 - 02:25 م

عصام عمارة 

 

بدأت محافظة الغربية اليوم الأحد، في  أولى خطوات تنفيذ أكبر خطة لتطوير أول منطقة عشوائية في مدينة طنطا، وهي منطقة كندلية التابعة  لحي ثان طنطا ضمن خطة المحافظة لتطوير العشوائيات والتي تعد من المناطق العشوائية الكبرى والخطرة بالمحافظة.

حيث عقد كلا من  الدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا  وعادل داود رئيس حي أول اجتماعا جماهيريا مع أهالي المنطقة بحضور  مسئولي التطوير ببرنامج العشوائيات ومقاول الهدم المخصص لتنفيذ الخطة، واللجنة المشكلة بالتعامل مع أهالي المنطقة، لشرح مراحل التطوير الذي يستهدف النهوض بالمنطقة في كافة الخدمات من إعادة رصف الطرق وبناء شقق ومساكن جديدة وتأهيل وتجديد خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والغاز الطبيعي.  

اقرأ أيضا| سيارات الأحوال المدنية المتحركة تستخرج بطاقات للمواطنين في المحافظات

وخلال الاجتماع  تم تسليم الأهالي عقود للشقق الجديد قبل الإخلاء  حتى يتم طمأنتهم بعودة مرة أخرى للمنطقة في شقق جديدة وذلك تمهيدا لبدء عمليات الإخلاء لكافة المساكن تمهيدا لتطويرها.

وأوضح محمود عيسي، رئيس حي ثان طنطا  أن تطوير هذه المنطقة يتم به إنشاء 11 عمارة تضم 152 وحدة سكنية و28 محلا تجاريا بتكلفة قدرها 94 مليون جنيه وستكون مكتملة الخدمات بعد الانتهاء منها.

وأكد الدكتور طارق رحمي محافظ  بأنه جار العمل علي تطوير العديد من المناطق بمدينة طنطا، على أحدث طراز ورفع مستوى الخدمات وتوفير كافة احتياجات المواطنين بها تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة للمواطنين وتدعيم كل الخدمات بها. 

يذكر أن منطقة كندلية بمنطقة القرشي بحي ثان طنطا، والذي تعد من حلقات الوصل الهامة للربط بين منطقة الجلاء ومنطقة القرشي والخادم والعجيزي ومساكن الشباب ومحطة قطار طنطا وان الخطوات التنفيذية ستبدأ خلال أيام مع بدء إخلاء تلك المساكن العشوائية، هذا ووجه أهالي منطقة كندليه بطنطا الشكر للقيادة السياسية الرئيس السيسي وسط فرحة كبيرة بتوقيع هم عقود جديدة لهم لتسليمه شقق سيتم بناؤها على أحدث التصميمات مثل المناطق العشوائية التي تم تأهيلها بالقاهرة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة