صورة موضوعية
صورة موضوعية


العراق يبحث مع رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي القضايا المشتركة

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 - 12:34 م

بحث رئيس دائرة المنظمات والمؤتمرات الدولية في وزارة الخارجية العراقية عباس كاظم عبيد، مع رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء فرنسا وهولندا والقائم بأعمال السفارة الإسبانية والمستشار السياسي للسفارة الألمانية المعتمدين في بغداد، اليوم الاثنين الأول من نوفمبر، المواضيع والقرارات الدولية ذات الاهتمام المشترك والمطروحة في الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الحالية.

وأكد عبيد - وفقا للوكالة الوطنية العراقية للأنباء - موقف العراق المبدئي ودعمه المستمر لجميع القرارات والمبادرات الدولية الإنسانية، وكذلك التي تهدف إلى تسخير الطاقة النووية للأغراض السلمية والقرارات التي تحظر أسلحة الدمار الشامل من قبل أي طرف وفي أي وقت، مشددا على حرص العراق على احترام جميع الاتفاقيات والمعاهدات ذات الصلة والتي انضم اليها وفقاً لما أقره الدستور.

اقرأ أيضًا: نائب رئيس الوزراء الأوكراني يقدم استقالته

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين 1 نوفمبر، أن العراق يسير على الطريق الصحيح، مشيرا إلى أنه تم وضع خطط طويلة الأمد للأعمار. 

وشدد الكاظمي - حسبما ذكرت وكالة الأنباء العراقية "واع" - على أن العراقيين سواسية لهم نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات، موضحا أنه برغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد إلا أن العراق سيظل قويا بأبنائه.

بمناسبة بدء العام الدراسي في العراق، دعا رئيس مجلس الوزراء العراقي،  طلاب بلاده إلى عدم الاستماع لأي شخص يحاول زرع الطائفية والعنصرية في عقولهم.  

قال الكاظمي بهذا الشأن خلال زيارة قام بها إلى مدرسة العقيدة للمرحلة الثانوية: "لا تستمعوا لأي شخص يحاول أن يزرع في عقولكم عناوين الطائفية والعنصرية، ومعنى العنصرية والطائفية هو أن يكره الطالب أو الطالبة الذي يجلس بجانبه على الرحلة نفسها، لأنه من غير دين أو قومية، أو غير مذهب، أو غير معتقد وفكر".

 وحث رئيس الوزراء العراقي طلاب بلاده أيضا إلى عدم الإنصات "للذين يحاولون أن يفرقوا بينكم، وتمسكوا بعراقيتكم، هناك أشرار يعيشون حتى يفرقوكم عن بعض، قولوا لهم نحن عراقيون، كلنا سواسية، وكلنا مواطنون، لنا حقوق وعلينا واجبات".

وخاطب الكاظمي طلاب بلاده مشيرا إلى أن "العراق جميل.. العراق بلدنا، الله منحه كل الخيرات، وشعبنا راقٍ ومتعلم، صحيح نمر بظروف صعبة وتحديات، لكن شعبنا قوي، آباؤكم وأمهاتكم أقوياء لأنهم ينهضون من المحنة ويكملون، حتى يكون مستقبلكم أفضل".

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة