صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


حكومة غزة: جيش الاحتلال يصّعد عدوانه في مختلف محافظات القطاع.. أبرزها في رفح

أحمد نزيه

السبت، 11 مايو 2024 - 11:01 ص

أكدت حكومة غزة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يضرب بعرض الحائط جميع المطالبات الدولية، ويصّعد عدوانه في مختلف محافظات قطاع غزة.

وقال سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن جميع محافظات قطاع غزة تشهد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية تصعيدًا واضحًا للعدوان من قبل جيش الاحتلال، أبرزها في رفح مع استمرار توغل آليات جيش الاحتلال شرق المحافظة، مرورًا بخانيونس التي توغلت قوات الاحتلال في مناطقها الشرقية، وكذلك الوسطى في مناطق شمال النصيرات والمغرافة، وصولًا لحي الزيتون بمدينة غزة الذي يشهد توغلًا عسكريًا منذ يومين، وأيضًا الأطراف الشمالية لمدينتي بيت لاهيا وبيت حانون.

وأضاف معروف أن هذا التصعيد للعدوان يأتي في وقت تتسرب فيه الأنباء عن إقرار قيادة العدو توسيع العمليات العدوانية في رفح، ويتزامن مع تحذيرات صدرت ولازالت من كافة دول العالم، محذرة من خطورة الإقدام على أي عدوان في رفح وتداعيات ذلك على الواقع الإنساني الكارثي بالقطاع.

اقرأ أيضًا: حكومة غزة: إعلان الاحتلال إخلاء رفح الفلسطينية اختبار حقيقي لجدية المواقف الدولية

وتابع قائلًا: "لم يأبه الاحتلال بكل هذه الأصوات وضرب بعرض الحائط كافة هذه التحذيرات، وقام بتوسيع عدوانه ليطال جميع محافظات قطاع غزة، كما لم يقم بفتح أي من معبري كرم أبو سالم أو رفح كما أدعى سابقا، وكما أعلنت عن ذلك الإدارة الأمريكية".

وحذر رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة من مغبة تواصل جرائم الاحتلال وتصعيده الخطير بالتوغلات في المناطق المختلفة، وزيادة وتيرة القصف للمنازل المأهولة وإلحاق الدمار بالمنشآت الخدماتية والمرافق العامة.

وطالب سلامة معروف بتدخل عاجل وتبني مجلس الامن لقرار يوقف العدوان ويضمن ادخال المساعدات والاحتياجات اللازمة للمواطنين، وللقطاعات الخدماتية المختلفة وفي مقدمتها وزارة الصحة والبلديات والدفاع المدني. 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة