الرجالة عن الأعياد الغربية
الرجالة عن الأعياد الغربية


كلام رجالة | الرجالة عن الأعياد الغربية: «هالوين» من يومنا والله

روحية جلال

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 - 08:14 م

للنساء طابع خاص فى اختيار التفاصيل خاصة تلك المتعلقة بالمناسبات المعروفة منها وغير المعروف، كما أنهن يتفنن فى استحداث أحداث جديدة ومختلفة وإن كان احتفال القمر الشعبى الصينى، لن يكون لديهن مانع فى الاحتفال أيضا مع مزارعى نيبال أثناء احتفالهم بموسم حصاد الأرز.

ولهذا كان الاحتفال بالهالوين ذلك اليوم الغربى المعروف ليس بعيدا عنهم، بل معظمهن طلب ضرورة الخروج وقضاء اليوم فى مكان مختلف يحتفل بالهالوين، بينما أخريات فضلن الاحتفال داخل المنزل والحرص على لبس تلك الأشياء الغريبة المرعبة وإن كن لا يحتجن إلى ذلك. 

 

 


فى عالم الرجال عادة لا نهتم بمثل تلك الأعياد بل نسعى إلى نسيانها والتهرب منها فلن تضيف إلا مزيد من التكاليف على الميزانية الشهرية أو مزيد من «النكد» لعدم تذكر والاهتمام بتلك الأعياد وإن كانت شم النسيم.


محمد على الشرقاوى، مهندس، يرى أن الاحتفال بالأعياد المختلفة المعروفة فى المجتمع المصرى لا يوجد بها مشكلة، ولكن استحداث مزيد من الأعياد والأيام الأخرى الغريبة شيء يدعو للاستغراب، فعلى سبيل المثال لا أعتقد أن الدول الأوروبية أو الولايات المتحدة الأمريكية تحتفل بشم النسيم، ولذلك لا أرى ضرورة للاحتفال بعيد الهالوين كونه خاصا بثقافة مختلفة عن ثقافتنا.


وأكد «شرقاوي» أنه فوجئ بزوجته تسأله عن عدم احتفاله بالهالوين او احضار بعض المقتنيات الخاصة للاحتفال بمثل ذلك اليوم مثل دماء أو اقنعة أو غيرها، وسط اصرار بضرورة إحضار مثل هذه الأشياء للأطفال للاحتفال بذلك اليوم، معتبرا أن ذلك لا يعبر عن طبيعتنا ولا ثقافتنا.


محمد صادق، مدرس، يؤكد أنه لم يحتفل بالهالوين ولكن ليس لديه مانع فى ذلك، مؤكدا أنه سعيد بالأجواء المصاحبة للاحتفال وحرص عدد من المقاهى والأسواق وضع صور وأشكال الاحتفال بهذا اليوم وإن كان الهدف منها الرعب إلا أنها تضيف بهجة إلى الأجواء.

 

 


 وأوضح أن زوجته حرصت على تذكيره بهذا اليوم من خلال رسالة « كل عيد هلع وأنت مالى قلبى هلع» مؤكدا أن هذا يعد أحد أبسط أنواع الاحتفال ولكن المبالغة فيه هى المفروضة، وأوضح أن بعض المدارس تفرض على أولياء الأمور ملابس واكسسوارات محددة لهذا اليوم وهو ما يزيد العبء على أولياء الأمور وايضا على الطلاب فى حين أن هناك أعيادا أخرى تستحق الاحتفال أو تخليد ذكرى شهداء الوطن أو غيرها من الأمور المرتبطة بمجتمعنا.

اقرأ أيضا | كلام رجالة.. رحلة تغيير أسماء الزوجات على هواتف الأزواج

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة