صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الأوقاف» تكشف طرق التبرع للمساجد| فيديو

مصطفى أحمد

السبت، 06 نوفمبر 2021 - 09:07 م

قال الدكتور نوح العيسوي، وكيل وزارة الأوقاف، إن حظر جمع التبرعات أو مساعدات نقدية أو وضع صناديق التبرعات بالمساجد، لا يعني منع التبرعات في المساجد، مؤكدًا أن مشكلة صناديق التبرعات ليست في كل المساجد.

وأكد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" مساء اليوم السبت، أن هناك مساجد خاصة بالنذور، وهي لها صناديق خاصة ينظمها القانون، حيث ستظل موجودة ويحددها رئيس القطاع الديني.

ولفت وكيل وزارة الأوقاف، إلى وجود 220 صندوق نذور في 190 مسجدًا، محددًا من القانون، موضحًا أن صناديق التبرعات التي صدر قرار بحظرها تختلف عن صندوق النذور.

وشدد: "لن يكون هناك صندوق للتبرعات في أي مسجد من المساجد،  وذلك في إطار خطة الدولة لتعزيز عمليات الدفع غير النقدي في إطار حوكمة جميع الأمور المالية في اتجاه الدولة إلى التطوير والرقمنة المالية، كل هذا لتحقيق أعلى درجات الشفافية، لذلك أصدرت وزارة الأوقاف قرار تنظيم قواعد وضوابط وعملية حوكمة التبرعات النقدية والعينية بالمساجد، لأن هذا الأمر يتطلب تنظيمًا دقيقًا لعملية التبرعات".

وأوضح أن التبرع بعد ذلك سيتم عن طريق حساب رسمي لمجلس إدارة الأوقاف، تحت مسمى "صندوق عمارة المساجد"، مطالبًا أصحاب الصناديق بتقنين أوضاعهم خلال 10 أيام.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة