صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


جبهة تحرير تيجراي: لن يكون هناك «حمام دم» إذا دخلنا أديس أبابا

أ ف ب

الأحد، 07 نوفمبر 2021 - 01:52 م

أكد المتحدث باسم الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، جيتاشيو رضا، أن المزاعم أن أديس أبابا ستتحول إلى حمام دم إذا دخلناها سخيفة تماما ولا تتمتع بالمصداقية".
وقال المتحدث باسم الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، أن السيطرة على العاصمة ليست هدفا بالنسبة لنا، ونحن لسنا مهتمّين بشكل خاص بأديس أبابا بل نريد التأكد من أن أبي أحمد لا يشكل تهديدًا لشعبنا".
وأضاف "يمكنني أن أؤكد لكم أن ذلك لا يهمّنا، مضيفًا نريد ببساطة أن نتأكد من أن صوت شعبنا مسموع، ومن أنه يمارس حقّه في تقرير مصيره خصوصًا عبر تنظيم استفتاء لتقرير ما إذا كان يريد أن يبقى في إثيوبيا أو أن يصبح مستقلًا".
وأوضح أن القوات تتقدم جنوبا وتبتعد عن أديس أبابا بـ270 كلم فقط،، وكذلك نحو الشرق باتجاه الطريق المؤدي إلى جيبوتي الأساسي لإمدادات أديس أبابا.
وخلال الأيام الأخيرة، أعلن جيش تحرير أورومو وجبهة تحرير شعب تيجراي، التي تحكم إقليم تيجراي الواقع في شمال البلاد، سيطرتهم على مدينتي ديسي وكومبولتشا، وهما مدينتين أساسيتين في الطريق نحو أديس أبابا.

من جانبه، أكد جيتاشو ردا، المتحدث باسم جبهة تحرير شعب تيجراي، التي حكمت إثيوبيا لـ27 عاما انتهت في 2018، أن الزحف صوب العاصمة الإثيوبية ليس "الهدف النهائي" لقواته التي تحارب الحكومة الفيدرالية.

وأضاف المتحدث باسم الجبهة: "علينا كسر الحصار (على تيجراي) وسنفعل ما يتطلبه الأمر" لكسر الحصار على الإقليم، والذي قال إن الآلاف من سكانه قُتلوا ونزح أكثر من مليوني شخص على إثر الحملة العسكرية التي يشنها الجيش الإثيوبي ضدهم منذ نحو عام، لكنه لم يستبعد كذلك مواصلة التقدم نحو أديس أبابا.

اقرأ أيضا: الخارجية البريطانية تدين محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة