صورة موضوعية
صورة موضوعية


أبرزها علاج الغدة الدرقية.. فوائد نبات الدوش

سارة شعبان

الأحد، 07 نوفمبر 2021 - 08:38 م

يعد نبات الدوش واحدًا من الأعشاب الطبيعية الذى ينمو بالعديد من المناطق حول دول العالم، ويستخدم للأغراض الطبية فى علاج العديد من الأمراض، وذلك يحتوي على عدد من العناصر الغذائية المهمة للجسم ، ويحتوي على الأملاح المعدنية والفيتامينات، والمغذيات التي يمكن أن تعطي الجسم عددًا من الفوائد، ومن أهمها:

- يساعد على علاج نزلات البرد، وذلك لاحتوائه على عدد من الفيتامينات وأهمها فيتامين C ، لذلك ينصح بإعطائه لمرضى نزلات البرد والأنفلونزا.

 -علاج أمراض العيون، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين A الذي بدوره يساعد على علاج الأغشية المخاطية للعين والبشرة ، ويقي من الإصابة بالمياه الزرقاء .

- تعزيز أداء الجهاز الهضمي، حيث يساعد في تحسين عملية الهضم وتعزيز إفراز الإنزيمات الهاضمة ، ويحسن شهية الإنسان للطعام ، ويحد من الشعور بالغثيان والذي ينتج عن الاضطرابات المعوية المختلفة ، ويساعد في علاج حالات الإسهال و الإمساك ، ويزيل الانتفاخات المسببة للغازات.

اقرأ أيضًا| المحافظة على الذاكرة.. أبرز فوائد عشبة «إكليل الجبل»

- تنظيم نسبة السكر، حيث يساعد على تقليل معدلات السكر في الدم وذلك بفضل احتوائه على زيوت تساعد على ذلك .

- حماية الكبد، حيث يحتوي على مركبات يمكنها أن تقي من تليف الكبد .

- تسهيل حركة الأمعاء وتحفيز إفراز العصارة الهاضمة ، والتخلص من الغازات المسببة لانتفاخات البطن .

-يقلل من الدهون الموجودة في الجسم ويخلص الجسم منها .

-يساعد على تحفيز الغدد العرقية ، ومن ثم زيادة كمية العرق مما يخلص الجسم من السموم ويحفز الجسم على حرق الدهون والتخلص منها .

- يساعد على تخفيف الحكة ، وإزالة احتقان الأنف ، والتهاب القصبة الهوائية والتي تنتج عن الاصابة بالعدوى البكتيرية ، كما يساعد في علاج الصداع والتهابات الحنجرة والبلعوم وينصح بتناول مغلي أوراقه لتخفيف أزمات الربو.

- علاج الغدة الدرقية، حيث يساعد على تهدئة الاضطرابات العصبية المختلفة وذلك بسبب احتوائه على مركبات الفلافونويد ، كما يحتوي على مجموعة من المركبات التي يمكنها المساعدة على تنظيم هرمونات الغدة الدرقية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة