الماء الدافئ والليمون ضار بأسنانك
الماء الدافئ والليمون ضار بأسنانك


نصائح صحية|الماء الدافئ بالليمون يحدث ضررا «داخل الفم»

شيرين الكردي

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 - 10:01 ص

المزيد والمزيد من الناس يستمتعون بفوائد بدء يومهم بماء الليمون الساخن، كوب من ماء الليمون الدافئ أول شيء في الصباح يمكن أن يطهر ويزيل السموم من الجهاز الهضمي ، ويحفز الإنزيمات الهضمية وربما يساعد في إنقاص الوزن، لكن هل تعلم أن ماء الليمون اليومي قد يضر أسنانك؟

 

يمكن أن تسبب حموضة الليمون تآكل الأسنان:

الأطعمة والمشروبات الحمضية مثل ماء الليمون يمكن أن تسبب تآكل المينا، تآكل الأسنان هو فقدان المينا ، وينتج بشكل شائع عن المستويات العالية من الحموضة، عندما تتآكل المينا ، فإنها تكشف عن العاج الأساسي وقد تسبب لك حساسية الأسنان، نظرًا لأن العاج يكون لونه أصفر أكثر من المينا ، فإن تآكل الأسنان غالبًا ما يؤدي أيضًا إلى ظهور أسنان ملطخة أو صفراء.

عندما يتآكل ميناك يصبح أرق وهذا يسمح للعاج الأصفر الذي يقع أسفل المينا أن يكون أكثر وضوحًا، قد تظهر أسنانك بمسافة بادئة وأصفر وقد تشعر أيضًا بخشونة في اللسان، يمكن أن تحدث درجة حرارة الماء فرقًا في تأثير ماء الليمون، يزداد معدل التفاعلات الكيميائية مع زيادة درجة الحرارة ، وبالتالي يكون التآكل أكثر حدة في درجات الحرارة المرتفعة.

- وأفاد الأطباء أن تناول كوب واحد من الماء الدافئ والليمون يسبب الضرر للأسنان، إذ أن قطعة الليمون الموجودة تحمل مستويات مضاعفة من الحموضة مقارنة بمشروب الليموناضة.

- ولاحظ الأطباء، أن تناول كوب من الماء الدافئ والليمون مرتين يومياً، يضاعف خطر تساقط الأسنان بحوالي 11 مرة.

- وأكد الأطباء أن هذه الأحماض تكون سريعة المفعول في حال وجود في بيئة دافئة مثل هذا الماء.

- في المقابل، يعد تناول الروزماري على سبيل المثال، الخيار الامن لمن يرغب في الابتعاد عن مشروبات الكافيين والحفاظ على أسنانه.

- وأضاف الاطباء في دراستهم ، أن مشروب الماء الدافئة والليمون أصبح منتشراً جداً في الاونة الأخيرة، وهذا الأمر من شأنه أن يزيد من مشاكل الأسنان ويضاعفها.

- وبناء على النتائج التي توصل إليها الأطباء، حذروا من تناول هذا المشروب واستبداله باخر أكثر أمناً.

 

طريقة سحرية لتخزين الليمون خارج الثلاجة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة