هتلر
هتلر


كيف أمضى هتلر ليلة إعلان الحرب؟

حاتم نعام

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 - 11:26 م

في يوم من أيام شهر يناير سنة 1935 كان الفوهرر يسير على الجليد قرب برختسجادن وبصحبته كلبه الهنغاري الأبيض الكبير وأحد مراسلي الصحف الأمريكية ومنع الديكتاتور حراسه الخصوصيين من مرافقته مكتفيا بحراسة كلبه وبالعصى الغليظة التي يستعين بها على السير وبالمسدس الأتوماتيكي الذي يحمله في جيبه.

 وكان هتلر قد عمل بنصيحة هيملر فابتاع لنفسه قمم التلال المجاورة حتى لا يتمكن أي سفاح من الوصول إلى وكره الجبلي، وفي لحظة من لحظات النشوة السعيدة الغامرة طلب هتلر إلى الصحفي الأمريكي أن يقذف بكرة من الجليد في الجو، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة 7 يونيه 1942.

وقبل أن تسقط الكرة على الأرض استطاع هتلر بطلقة من مسدسه « الليجر» أن يحطمها في الهواء ولكي يبرهن على أن القذيفة الأولى لم تصب هدفها عفوا أعاد الكرة بمهارة متريثة وثقة كاملة ، ثم قال لرفيقه مفاخرا: «هكذا تراني غير أعزل» وأستطيع القول أنني من الإخصائيين العالميين القلائل في إصابة الأهداف بالطلقات النارية.

كان هذا المراسل بييرج هس الذي ظل زهاء ثماني سنوات مديرا لمكتب شركة الأنباء الدولية في برلين وليست حادثة إجادة هتلر للرماية سوى واحدة من حوادث كثيرة غير متوقعة مثلها وقف عليها المراسل شخصيا منها ما يتعلق بشغف هتلر العظيم بفاجنر الموسيقار فإن مستر هس يذكر أن هتلر قد استمع إلى موسيقى ذلك المؤلف مائة وخمسين مرة على أقل تقدير.

أما فيما يختص بإشهار هتلر بالتقشف والنسك فهو ليس على شيء من ذلك وانه يعاشر فتاة منذ أثنى عشر عاما ويعتزم الزواج منها بعد الحرب واسمها تيربزا وهي فتاة صغيرة الجسم سوداء الشعر ويحب هتلر أن تصفف شعرها في حلقات كبيرة .

ويقول مستر هس عن هتلر أيضا في كل مدينة من المدن الألمانية الهامة فندق يمتاز عن الفنادق الأخرى بأنه الفندق الرسمي للحزب النازي ويوجد به جناح خاص قد وضع تصميمه وفقا لذوق الزعيم وازدان بما يميل إليه من أسباب الزخرف والزينة وهو وقف على استخدامه الشخصي وزجاج نوافذ الجناح الهتلري بفندق « دريسن » في جود سبرج من النوع الذي لا ينفذ منه الرصاص كما أن حوض استحمامه وردي اللون وغطاء فراشه أحمر في لون الدم كما يوجد إلى جوار سريره مشجب خاص لتعليق مسدسه.

يذكر مستر هس بينما كانت الجماهير مجتمعه أمام دار المستشارية في ليلة 29 أغسطس سنة 1939 الرهيبة معتقدة أن هتلر لابد موجود داخل البناء يبذل جهده للاحتفاظ بالسلام رآه مستر هس جالسا في مقصورة مظلمة في أحد الأندية الليلية وبرفقته جوبلز يتفرجان على رقصة ألمانية وقحة.

اقرأ أيضا| أم كلثوم.. أول مطربة في العالم يعرفها القمر الصناعي

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة