صورة موضوعية
صورة موضوعية


برتوكول تعاون بين البورصة والجامعة اليابانية لتدريب الطلاب

أمنية حسني كُريم

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 - 11:05 ص

استقبل  د. أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ، د. محمد فريد، رئيس البورصة المصرية  والوفد  المرافق له، فى مقر الجامعة بمدينة برج العرب ،   حيث تم  توقيع بروتكول تعاون بين الجامعة و البورصة المصرية يهدف إلى تدريب طلاب الجامعة على أساسيات الاستثمار فى البورصة.

اقرأ أيضا : بمشاركة وزير التعليم العالي و١٢ سفيرا أفريقيا.. انطلاق فاعليات "اليوم الأفريقي" بالجامعة اليابانية

خلال اللقاء أهدى د. الجوهرى، درع الجامعة  إلى د. فريد الذى بادله بإهداء نموذج لجرس البورصة.

وخلال جولة رئيس البورصة بالحرم الجامعي أشاد  بالنشاط الطلابي، وبرامج الجامعة المتميزة،  كما أشاد  بالطراز المعماري للحرم الجامعي و رحب  بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس في أطر بحثية مختلفة.
كما  التقى مع عدد من  الطلاب المشاركين فى مبادرة الوعى المالى: «أختبر معلوماتك عن البورصة»، والتى ساهمت فى زيادة وعى عدد يزيد عن 600 طالب)، مما يشير إلى شغف طلاب الجامعة لمعرفة معلومات عن البورصة المصرية.

وأكد د. محمود عطيفى، أستاذ التمويل والاستثمار المساعد بكلية الأعمال الدولية والإنسانيات، ومنسق الزيارة، على أهمية البروتكول في زيادة الوعى المالي عن البورصة المصرية والاستثمار بشكل عام، ويعكس حرص قيادة البورصة المصرية على دعم الأنشطة الطلابية والمشاركة المجتمعية والتعاون الفعال مع الجامعات.
    وفى ختام الزيارة أهدى د عطيفي إلى رئيس البورصة نسخة من كتابه عن نمذجة تقلبات أسعارأسهم الشركات المقيدة المصرية
شارك في اللقاء .د. سامح ندا  نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والتعليم ،ود. عادل ريان عميد كلية الأعمال الدولية والانسانيات، ، وعمداء كليات الهندسة و العلوم الأساسية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة