وحيد السنباطى
وحيد السنباطى


م الآخر

العبقرى.. والعباقرة

الأخبار

الخميس، 11 نوفمبر 2021 - 06:00 م

كلما أمسك بالريموت كنترول وأتنقل بين القنوات التليفزيونية ويصادفنى برنامج( العباقرة) الذى يعرض على قناة القاهرة والناس أجد نفسى لا أستطيع أن انتقل إلى قناة أخرى قبل أن ينتهى البرنامج.

ليس فقط لكمية المعلومات الرهيبة التى يقدمها البرنامج و تفيدنى على المستوى الشخصى من خلال إجابات الطلاب على أسئلة البرنامج ولكن أيضا يجذبنى الأديب والروائى عصام يوسف بأسلوبه الشيق وأدائه السلس وقبوله الربانى وعبقريته فى طرح الأسئلة وكنت كلما أشاهده أسأل نفسى من هو عصام يوسف الذى نجح فى أن يستمر برنامجه أكثر من 6 سنوات متتالية قدم خلالها العباقرة فى مختلف المراحل الدراسية من الابتدائى حتى الجامعة بالإضافة إلى العباقرة من أولياء الأمور. 


وعلمت أنه نشأ فى أسرة ادبية وصحفية فوالده هو الكاتب والروائى الراحل عبد التواب يوسف ووالدته الكاتبة الصحفية نتيلة راشد رئيس تحرير مجلة سمير للأطفال. 


وبرنامج العباقرة لايخدم فقط طلاب المدارس و الجامعات ولكن أيضا كافة المواطنين من خلال معرفة المعلومات المتنوعة فى كافة مجالات الحياة. إن اسم البرنامج العباقرة هو أقل وصف يمكن أن يطلق على هؤلاء الطلاب المتميزين علما وخلقا خاصة أن معظم الأسئلة تعتمد على المعلومات العامة وتكون من خارج المقررات الدراسية.


إن نجاح برنامج العباقرة يعتمد أيضا على عبقرية عصام يوسف فى أسلوبه وطريقة طرحه للأسئلة وثقافته الواسعة وحب الطلاب واحترامهم له إنه بحق العبقرى وأبناؤه العباقرة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة