عبد الله خروبة
عبد الله خروبة


فوز لوحة «فصام الشخصية» بمسابقة «إبداع» للشباب والرياضة

حسين دسوقي

الخميس، 11 نوفمبر 2021 - 09:34 م

في واقعة غريبة؛ تمكن شاب من محافظة دمياط يدعى عبد الله خروبة، من رسم لوحة فنية باستخدام سكينة ومعجون الدهانات والتي حملت عنوان "فصام" والتي تعبر عن شخصيتين داخل جسم انسان واحد تكشف عن حجم الصراع الداخلي بين الشخصيتين داخل  الفرد الواحد. 
 
وحصدت اللوحة المركز الرابع في مسابقة الجمهورية للرسوم خلال مسابقة "إبداع" للموسم السادس على التوالي، لكنها نالت إعجاب اللجنة القائمة للتحكيم في مسابقة إبداع التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة كل عام. 

وقال "عبد الله خروبة" خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الخميس، إن الشخصية الثانية في اللوحة تدل على الإرهاق والكسل من متاعب الحياة وأنه غير مهيأ لكل ما يحدث في حياته من تغيرات، مشيرا إلى أنه استخدامه اللون الرمادي لأنه يدل على التلاشي ما بين الشخصيتين، فهما شخصيتان في جسد واحد لكن مختلفان عن بعضهما البعض.

وأضاف "خروبة"، أنه استخدم في خلفية اللوحة الفضاء فهو يعني العقل الباطن، لافتا إلى أن اللوحة بها بعض الدوائر العشوائية ليس لها بداية أو نهاية ليدل على المشاكل التي يمر بها في حياته، فقد استغل التفاصيل فقام برسم الدوائر خارجة من العقل ذاهبة إلى العقل الباطن ليوضح كثرة المشاكل وعدم حلها والحيرة المتواجدة بداخل عقل الإنسان، وأنها تشبة الدوامة.

وتنظم وزارة الشباب والرياضة سنويًا مسابقة "إبداع" لاكتشاف المواهب بكافة أنواعها في الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.

اقرأ أيضا  | احتفالات وأنشطة فنية بثقافة جنوب سيناء   

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة