جمال الزهيرى
جمال الزهيرى


الإشارة حمرا

رجل ظلم نفسه

جمال الزهيري

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 - 06:59 م

الاشارة «حمرا» للحكم محمد عادل .. انتهت على خير مباراة القمة المثيرة واشاد الجميع بأدائه فى مباراة بهذا السيناريو نادر الحدوث..

ولكنه رفض للاسف ان يستمتع بهذه النهاية وخرج علينا بتصريحه الشهير عن «الاحتواء» ليفتح على نفسه وعلى التحكيم المصرى نيران الغضب..

ولا يلومن الحكم الا نفسه فهو الذى فتح على نفسه هذا الباب فليس مطلوبا منه ان يفسر او يشرح ما اتخذه من قرارات ولا ان يشرح لنا عواطفه ومشاعره اثناء اى مباراة تديرها. ليته لم يتحدث اصلا ولعل ذلك يكون درسا مفيدا.

والاشارة «حمرا» أيضا .. لكيروش اذا صح ما اثاره الزميل والصديق اسلام صادق فى برنامجه حول تغيبه عن المؤتمر الصحفى متعللا بإصابة مفاجئة بساقه بدليل انها لم تمنعه من قيادة المران بعدها بلحظات ليثير نقطة مهمة حول اهمية التزام المدربين بحضور المؤتمرات الصحفية..

حضور المؤتمر واجب وليس اختيارا لانه هو الذى دعا لعقده ولان هذه المؤتمرات حق الجمهور فى المعرفة ينوب فيها الصحفيون عن الجماهير ومن حق المدرب ان يرفض الاجابة عن اى سؤال لا يعجبه.

والاشارة حمرا ايضا.. لسيول من الافتكاسات والرؤى العبقرية للتشكيل المتوقع لمنتخب مصر فى مباراته الاخيرة امس امام انجولا مع كل الاحترام لكل الاجتهادات والتفسيرات..

والمشكلة ليست فى الاقتراب من التشكيل أو مناقشته ولكن فى الثقة بالنفس المبالغ فيها التى يظهر بها بعض المتحدثين فى الامر وكأن لهم خبرات متراكمة عظيمة فى قيادة اعظم فرق الدنيا الكروية.

اما الاشارة «الخضرا» .. فإنها لمحمد مجدى أفشة لاعب الاهلى الذى بعث برسالة للجميع عندما حرص على تطييب خاطر أحد أبناء قطاع الناشئين بالزمالك من حاملى الكرات ..

وكانت الكاميرات أظهرته باكياً عقب انتهاء اللقاء حيث توجه أفشة إليه ومنحه قميصه الذى لعب به المباراة.. وسبقتها لقطة تظهر رفضه ترديد عبارة «القاضية ممكن» خلال حفل زفافه وظهر مرددا «عيب». حقا انه سفير الروح الرياضية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة