السادات و قرينته يستقبلان الاميرة ديانا
السادات و قرينته يستقبلان الاميرة ديانا


الأميرة ديانا زارت مصر مرتين إحداهما في شهر العسل | صور

أمنية شاكر

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 - 09:12 م

 الأميرة ديانا محبوبة الجميع، رغم مرور ٢٤ سنة على وفاة الأميرة ديانا، ولكن لا يزال العالم يتذكرها، استطاعت الأميرة المحبوبة أن تدخل قلوب العالم أجمع، ووقعت ديانا في عشق مصر؛ حيث قامت بزيارتها مرتين على مدار حياتها. 


 

 الزيارة الأولى للأميرة ديانا كانت برفقة زوجها الأمير تشارلز وكان بعد أيام قليلة من حفل زفافهما أي في شهر العسل، وقاما الزوجان بزيارة قصيرة لمصر في أغسطس 1981 واستقبلهما الرئيس الراحل أنور السادات وزوجته جيهان. 


 

وفي تلك الفترة القصيرة عشقت ديانا مصر، حتى زارت مصر مرة أخرى بعد مرور ١١ عاما من زيارتها الاولى، ولكن هذه المرة كانت الزيارة أطول، وكانت دعوة خاصة من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وزوجته، حيث طالبا ديانا أن تقوم بزيارة مصر، ولبت ديانا النداء.

 

 وبالفعل زارت بعض المدارس الحكومية والمراكز الطبية للأطفال المعاقين في القاهرة ، كما زارت بعض المناطق السياحية والأثرية منها الأهرامات والمتحف المصري والتقطت صور شهيرة لها مع الأهرامات وتوت عنخ آمون، واستكملت رحلتها في مصر بزيارة الأقصر وأسوان للتعرف على الحضارة المصرية العريقة واصطحبها في هذه الزيارة زاهي حواس عالم الآثار الشهير. 



 

وعبرت ديانا عن اعجابها الشديد بمدينة الأقصر، وأعربت عن رغبتها في العيش بمصر، وخلال زيارتها للأقصر التقت بالعديد من الأهالي والسياح، ولا تزال صور ديانا موجودة وموثقة حتى وقتنا هذا.


 

ويذكر أن الأميرة ديانا ويلز كانت الزوجة الأولى لتشارلز أمير ويلز وهو الابن الأكبر والوريث الظاهري للملكة إليزابيث الثانية، ثم انفصلت عنه وتزوجت من رجل الأعمال المصري دودي الفايد.


 

 ولدت ديانا في عائلة سبنسر الإنجليزية النبيلة التي تعود لأصول ملكية تلقب بالشرفاء، وكانت المولودة الرابعة والابنة الثالثة لجون سبنسر الإيرل الثامن والشريفة فرانسيس شاند كايد.

 

 واستطاعت ديانا أن تدخل قلوب جميع الشعوب حول العالم، ولكنها عانت من مشاكل بسبب القصر البريطاني، حتى توفت في حادث مروري في الحادي والثلاثون من أغسطس لعام 1997.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة