قلعة إجسكوف
قلعة إجسكوف


أبرزهم «إجسكوف وهيميجي».. أجمل القلاع في العالم

سارة شعبان

السبت، 13 نوفمبر 2021 - 02:37 م

تعتبر القلاع من بين المواقع التاريخية الأكثر شعبية على وجه الأرض ، فمع تاريخها الغني والهندسة المعمارية الجميلة، تكون القلاع أماكن مثيرة للاهتمام للزيارة، كما تم بناء هذه القلاع بشكل جميل على الرغم من الامكانيات التكنولوجيا المحدودة في تلك الأوقات، من أبرز هذه القلاع منها:

ـ  تعتبر قلعة أدنبره واحدة من أكبر مناطق الجذب السياحي في استكلندا، حيث قضى الكثير من الملوك مما يجعل منها المركز الرئيسي للسلطة الحاكمة في اسكتلندا ، ويعرف أن  مواد البناء الرئيسية يمكن أن تكون من الخشب ، كما حدثت حروب كثيرة بين انجلترا واسكتلندا، فقد استخدمت القلعة كسجن في القرن 18، وتم تأمين السجناء بعيدا في الأبراج المحصنة على مر السنين.

ـ تقع قلعة هيرست في ولاية كاليفورنيا ، وتم بناؤها في عام 1919، حيث قام ببناء هذه القلعة المهندس جوليا مورجان في تحقيق هذا العقار الأسطوري ،وعندما توفى هيرست في عام 1951، ومنحت وقتها قلعة هيرست للدولة ، وقامت الدولة بوضع مجموعات من الفن القديم.


ـ تعتبر قلعة كاستيلو سان فيليبي من القلاع الحجرية الضخمة الموجودة داخل كولومبيا، فهي تمثل موقع استراتيجي للغاية حيث انها تحيط بها الكثير من الأراضي والبحار فهي بذلك تسيطر عن طريق البر والبحر ، فهي استخدمت لأغراض عسكرية لمئات السنين ، وقد خدمت القلعة كثيرا كموقع للمناسبات الاجتماعية والثقافية التي تقدمها الحكومة الكولومبية فاستقبلت الكثير من الوفود الأجنبية وقاموا بعقد الكثير من المؤتمرات والاجتماعات الوزارية بداخل هذه القلعة .


ـ تعتبرهيميجي قلعة يابانية تقع بالقرب من هيميجي في اليابان وتعتبر أحد الكنوز الوطنية اليابانية ، كما يعد واحد من ثلاثة قصور خشبية لازالت قائمة حتى يومنا هذا ، كما تظهر صورتها في كل مكان تقريبا في اليابان لأنه يتم داخل القلعة تصوير العديد من مشاهد الأفلام والمسلسلات الثاريخية فهي توفر المناخ المناسب للتصوير .


ـ قلعة البحرين من القلاع التى احتلت من قبل الفرس ،حيث تقع علي شاطئ البحر في الجهة الشمالية من جزيرة البحرين، كما تعتبرهي المركز الرئيسي لحضارة دلمون ويحيط بها سور المدينة الضخم .

اقرأ ايضا: الأسنان المائلة والرقبة الطويلة.. أغرب 5 علامات لجمال المرأة في العالم

ـ تعتبرقلعة بران أحد أهم المواقع التاريخية والمعمارية في تاريخ رومانيا ، فهذه القلعة ذات الاسطح الحمراء الخلابة والتي يشار اليها باسم قلعة دراكولا ، فاشتهر القصر عالميا بأنه قصر دراكولا وذلك لأنه تم تصوير الفيلم الأمريكي مقابلة مع مصاص الدماء .

ـ تقع قلعة اجسكوف ، في الجنوب من جزيرة في الدنمارك، حيث صممت على غرار أبنية عصر النهضة في اوروبا فيعود تاريخها الي عام 1554، حيث شيد هيكل القلعة من غابات شجر البلوط ومن هنا اشتق اسم القلعة ، الذي يعني البلوط بالدنماركية وتقول الاسطورة ان بناء هذه القلعة استغرق واستنفذ غابة كاملة من أشجار البلوط لبناء تلك القلعة الفريدة ، تسمى قلعة الماء لأنه يحيطها ماء من كل الجوانب .

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة