لقطة من فيلم «أسوأ شخص فى العالم»
لقطة من فيلم «أسوأ شخص فى العالم»


أفلام لا تفوتك في «بانوراما الفيلم الأوروبي»

الأخبار

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 05:19 م

تنطلق صباح غد الخميس، فعاليات عروض أفلام بانوراما الفيلم الأوروبي في دورتها الـ١٤، والتي تستمر خلال الفترة من ١٧ إلى ٢٦ نوفمبر، وتشهد عرض نحو ٤٥ فيلما من مختلف الدول الأوروبية، في سينما زاوية وسينما الزمالك بالقاهرة والمعهد الفرنسى بالإسكندرية.


وأبرز الأفلام المشاركة فى البانوراما هذا العام، فى قسم الأفلام الروائية الطويلة فيلم «أسوأ شخص فى العالم» من النرويج، والذى حصد نحو ١٠ جوائز فى مهرجانات بارزة منها جائزة أفضل ممثلة لبطلته فى مهرجان كان السينمائى، وجائزة أفضل تصوير سينمائى بمهرجان شيكاغو الدولى، وأفضل فيلم فى مهرجان باليك السينمائى، والسابق عرضه أيضا بمهرجان الجونة، وفيلم «عالم آخر» الحاصل على جائزة سيجنيس فى مهرجان فينيسيا، وفيلم «أنا رجلك» الحاصل على جائزة الجمهور وجائزة دب برلين الفضى لأفضل أداء تمثيلى، وجائزة الفيلم الطويل المتميز بمسابقة السينما الألمانية.


وفى قسم الأفلام التسجيلية لا تفوت فيلم «حياة إيفانا» الذى حصد جائزة نجمة الجونة الذهبية للفيلم الوثائقى الطويل، وفيلم «بقرة» من إنجلترا، والذى عرض فى البرنامج الرسمى لمهرجان كان، والحاصل على جائزة أفضل فيلم تسجيلى بمهرجان أثينا السينمائى الدولى.


وفى قسم «مخرجون صاعدون» فيلم «الحدث» الحاصل على جائزتى النقاد والأسد الذهبى فى مهرجان فينسيا، وفيلم «كلارا سولا» الذى عرض بمهرجان كان، وفيلم ملعب الذى عرض بمهرجان كان ومهرجان سان سيباستيان وحصد تنويه خاص بمهرجان سارييفو.


وفى قسم أفلام خارقة للطبيعة فيلم «حمل» الذى سبق عرضه ضمن برنامج نظرة ما فى مهرجان كان السينمائى، وكذلك عروض سينما «كريشتوف كيشلوفسكى» ومختارات ليدن.

اقرأ أيضاً| 45 عملا في الدورة الـ 14 لبانوراما الفيلم الأوروبي

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة