علاجات  للتغلب على آلام الأسنان
علاجات للتغلب على آلام الأسنان


علاجات سحرية بالمنزل للتغلب على آلام الأسنان

سلمى خالد

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 08:32 م

كثير من الأشخاص تعاني من آلام كثيرة في الأسنان نتيجة لتسوس الأسنان، أو الأسنان الخاملة، أو تشقق الأسنان، أو مشاكل في الحشو، أو جيوب الأسنان، فهذة المشكلة من أكثر المشاكل التي يتعرض لها الكثير والتي تسبب الاماً كثيرة لا تحتمل .

وهناك من لا يفضلون استخدام المسكنات العلاجية مثل الأدوية ويلجئون الي الأعشاب والعلاجات الطبيعية بالمنزل ومن هذة الأعشاب التي تساعدهم علي التغلب عليها حسب Eagle Gate Dental هي :

يعتبر من أفضل العلاجات لتورم الأسنان هي كمادات باردة عن طريق وضع كيس ثلج علي الجزء الخارجي من خدك على جانب وجع الأسنان، فتساعد البرودة على تخدير المنطقة وتخفيف التورم وتقليل الالتهاب، فهي من أفضل الطرق المؤقتة لتخفيف آلالآم.

يمكن عن طريق الماء المالح والشطف به تهدئة اللثة المتورمة، وتنظيف الأسنان من البكتيريا، ويمكنك اعتماد هذا العلاج المنزلي عن طريق إضافة ملعقتين صغيرتين من الملح إلى كوب ماء دافئ، ثم حرك المحلول برفق في فمك وابصقه.

كثير من الناس تري شاي النعناع من أفضل العلاجات المنزلية حيث يمكن أن يساعد شرب شاي النعناع في تهدئة أسنانك المؤلمة، تحديداً إذ إن له خصائص يمكن أن تساعد في تخدير المنطقة المصابة، ولكن ليس من الضروري أن يكون ساخناً بدرجة كبيرة، حيث يمكن أن تسبب الحساسية للحرارة مزيداً من الألم.

يمكن زيت القرنفل المذهل أن يقلل زيت القرنفل مؤقتاً من آلام الأسنان، إذ يحتوي على مخدر طبيعي وهو الأوجينول الذي يعمل على تسكين الألم، ولتطبيق زيت القرنفل، اغمس كرة قطنية في الزيت، واتركها تنقع في بضع قطرات، ثم افرك الكرة القطنية برفق على السن واللثة وانتظرى التسكين.

أقرا أيضا|استخدامات أخرى مذهلة لـ «معجون الأسنان».. تعرفي عليها

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة