صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


طبيب يكشف عن تقنية جديدة لتقوية العضلات بدون تدريبات رياضية

سلمى خالد

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 11:29 م

كثير من الأشخاص المهتمين بعناية أجسامهم يبذلون طاقة كبيرة في التمرينات الرياضية بصالات الجيم لتقوية عضلاتهم وتنسيق أجسامهم، ولكن هذة التمرينات تتطلب جهد ووقت كبير، وكشف طبيب بريطاني شهير عن تقنية جديدة، تؤدي إلى تقوية عضلات الجسم، بدون أي تدريبات رياضية، ولكنها فقط تحتاج للاستلقاء على السرير أو الأريكة.

حيث قال الدكتور مايكل موسلي، الذي يقوم بإنتاج وإخراج برامج طبية على محطات التلفزيون البريطانية، إن هذه التقنية تسمى الصور الحركية، وتتركز على تخيل حركات رياضية، بحسب صحيفة "إكسبرس البريطانية".

كما قال موسلي، في برنامج تلفزيوني لقد اختبرت مجموعة كبيرة من التقنيات الرياضية، لكن هذه التقنية تبدو مذهلة حقًا كما أنها تؤدى إلى تعزيز قوة الجسم والعضلات بدون أي حركات رياضية ويمكن أيضًا ممارستها وأنت مستلق على الأريكة.

وأوضح قائلًا دعوني أتخيل الأمر، أنا على أريكتي في المنزل وقدمي لأعلى وأمسك فنجانًا من الشاي بيدي وأنا على وشك القيام بشيء من شأنه أن يعزز قوتي بنسبة تصل إلى 24%.

وتابع أيضًا خلال حديثة بالبرنامج، قائلًا سوف أتخيل نفسي أقوم بتمرين بالضغط صعودًا وهبوطًا، أنا أركز بشدة الآن واستطيع حقًا أن أتخيل ما يفعله كل طرف وما يشعر به في هذا التمرين، أنا لا أحرك عضلة في الواقع بل فقط أجلس على الأريكة.

وأشار الطبيب الى أن هذه الطريقة أصبحت في الفترة الأخيرة شائعة الاستخدام من قبل عدد من نخبة الرياضيين، وأكد أن العلماء أثبتوا فعلًا أن مجرد التفكير في القيام بشيء مثل تمرين الضغط يمكن أن يحسن أداءك وقوتك.

بإلاضافة أنه إلى جانب زيادة القوة، يمكن أن تساعد تقنية "الصور الحركية" في تحسين قدرة الشخص على القيام بحركات معينة وتغير الطريقة التي يعمل بها العقل؛ ما يؤدي إلى تحسن كبير في أداء وظائف الجسم.

كما أن الأدلة المفاجئة المرتبطة بهذه الممارسة، تشير إلى تخيل القيام بتمرين يمكن أن يجعلك رياضيًا أفضل من مجرد ممارسة الرياضة وحدها وهو ما جعل كثير من الناس تلجأ لهذه الطريقة المذهلة .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة