الفنانة سميحة أيوب
الفنانة سميحة أيوب


سميحة أيوب عن مشوارها الفني: «دخلت المجال بالصدفة»

أحمد فتحي

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 - 02:01 ص

قالت الفنانة سميحة أيوب، إنها دخلت مجال الفن بالصدفة، وسردت  خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" تجربتها في صدفة دخول مجال الفن قائلة: "كنت برفقة صديقة لي كانت تؤدي امتحانات وكنا في حصة ألعاب وكنت لابسة زي رياضي و" كوتشي" وكانت صديقتي مجهزة نفسها لأداء الامتحان في المعهد.

وأضافت، "رحت وقفت وكانت اللجنة اللي موجودة وجدوا واحدة واقفة من غير اسم  قالولي: اسمك مش موجود؟ قلتلهم لأ أنا مش مقدمة لأني جاية مع صاحبتي؟ قالولي انتي بتحبي التمثيل؟ وكنت وقتها لا بحبه ولا بفكر فيه.
استطردت قائلة: "سألوني بتحبي تمثلي لمين؟ قلتلهم ليلى مراد ويوسف وهبي.

وأوضحت أنها عندما أجابت بذلك انتابت اللجنة نوبة من الضحك الشديد لكون القدير يوسف وهبي كان من ضمن أعضاء اللجنة قائلة: "كان قاعد وأنا مش عارفاه وكانت اللجنة فيها صلاح الدين باشا والأستاذ الشجاعي وجورج أبيض وزكي طليمات والأستاذ يوسف  وهبي".

وتابعت أنهم عندما سألوها عن السن وكانت تبلغ 14 عاماً لم يستعينوا بها لصغر سنها قائلة: "قالولي سنك صغير ماتنفعيش هناخدك طالبة مستعملة ولم تكملي 16 سنة هتبقى نظامية".

وأكملت أنها أحبت الفن من فيلم "الحذاء الأحمر" وكانت تحب البالية قائلة: "لما أخدت مشهد وبدأت أعمله كان زكي طليمات متجاهلني ومكنش عايزني والي كانوا عايزني كانوا جورج أبيض والآخرين.

وكشفت عن موقف رفض زكي طليمات لها قائلة: مكنش بيقول حاجة ولا عاوز يديني واجب ولا ملاحظات ولما كان يجي يلاقي الطلبة مش مذاكرين وأنا أعلق يقولي اسكتي.. وتكررت الواقعة لتاني يوم فقالي تعالي يا فلحوسة.. خدي الملاحظات دي وذاكرتها واقرأها وعندما عدت في اليوم التالي قمت بالأداء المنضبط وتكرر ذلك في ثاني الأيام وثالثها أثرت إعجابه وقلي انضمي لفرقة المسرح.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة