صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


أساليب استثمار بديلة في عملة «بتكوين» دون شراءها

سمر شوكت

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 - 04:33 م

قدمت وكالة انبار بلومبرج حصر لأهم وسائل الاستثمار البديلة في البيتكوين دون الحاجة لشراء العملة نفسها وكانت أهم هذه الوسائل صناديق الاستثمار والشركات المتعاملة على العملة صناديق الاستثمار

وأوضحت وكالة بلولمبرج، أن هذه الصناديق تعمل على الاستثمار في عقود "بتكوين" الآجلة، والتي تتبع سعر "بتكوين" الفوري بشكل غير مباشر من خلال استخدام العقود التي تشرف عليها بورصة شيكاغو التجارية، تم إطلاق اثنين حتى الآن: وهما "بروشيرز بتكوين استراتيجي" (BITO)، و"فالكيري بتكوين استراتيجي" (BTF).عقود آجلة

وأشارت إلى أن كل صندوق يتقاضى 9.50 دولاراً عن كل ألف دولار تستثمرها شركات متعامله على بتكوين.

أوضحت بلومبرج، أنه بالنسبة للشركات التي تقوم بأشياء أخرى غير امتلاك "بتكوين"، فيجب عليها تقييم أداء قطاعها ومنتجاتها، حيث سيتأثر أداء الأسهم بمجموعة من العوامل التي يتعين على الشركات التعامل معها، وليس عبر سعر "بتكوين" فقط.

قال مايكل كيلي من شركة "سويتشباك فاينانشال" في ماديسون بولاية كونيتيكت: "لا يتشابه تماماً ملف العائد مقابل المخاطر، لأنَّك تستثمر في الشركات نفسها، وبالتالي؛ تتعرَّض لمخاطرها الفريدة".

صناديق الاستثمار المتداولة في الأسهم

هناك العديد من الصناديق المتداولة في البورصة التي تمتلك أسهماً في الشركات المشاركة في منظومة "بتكوين" ، على سبيل المثال، يدرج صندوق "بيتوايز كريبتو إندستري إنوفيترز" المتداول في البورصة ورمزه (BITQ) شركات "جالاكسي ديجتال"، و"كوين بيس"، و"ميكروستراتيجي" على أنَّها أكبر حيازاته. ويتقاضى 8.50 دولاراً عن كل ألف دولار تستثمرها.

كما يمتلك صندوق " أمبليفاي ترانسفورماشينال داتا شيرينج " المتداول في البورصة ورمزه (BLOK)هدفاً مشابهاً، في حين يقدم صندوق " فيريدي كلينر إنرجي كريبتوماينينغ آند سيميكوندكتور" المتداول في البورصة ورمزه (RIGZ) توجهاً نحو الاستثمارات البيئية والاجتماعية والحوكمة.

اقرا ايضا

حينما ينجح أثرياء كورونا فى استثمار المآسى


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة