ليلى شعير.. عارضة الأزياء صاحبة "عيون القطط"
ليلى شعير.. عارضة الأزياء صاحبة "عيون القطط"


ليلى شعير.. عارضة الأزياء صاحبة «عيون القطط»

صافي المعايرجي

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 09:41 ص

ليلي بنت الجيران في عائلة زيزي التي هام بها أحمد رمزي حبا ومارس اليوجا من أجلها، هي ليلى شعير من مواليد باريس في 18 يونيو 1940 واسمها الحقيقي ليلى أحمد بيك شعير.

 ليلى شعير من عائله فنية فوالدها مصري وكان يعمل نحات وصنع تمثال للملك فاروق، والدتها فرنسية وكانت مغنية في الأوبرا في باريس. 

وعملت ليلي لإشباع هوايتها كعارضه أزياء وتوجت ملكه جمال مصر عام ١٩٦٤، وخطفتها السينما ولقبت بصاحبة العيون الساحرة. 

أما عن بدايتها فظهرت ليلى عام 1962 في مجال عروض الأزياء وكان عمرها في ذلك الوقت 16 عاما، وبرغم من عمرها الصغير إلا أن لمع اسمها سريعا.

 وقالت لمجلة آخر ساعة إنها رغم أنها تعيش في القاهرة إلا أن أسرتها تصحبها كل عام لزيارة أسرة والدتها في فرنسا، كما قالت إنها بدأت عرض الأزياء هواية ثم أصبحت مغرمة به، ثم راحت تكسب منه الكثير. 

وضحكت وقالت: واستطاعت في أشهر قليلة أن أحصل على أجر كبير، ثم دخلت مجال الفن في الستينيات وكان والدها يرفض عملها في عرض الأزياء إلا أنها أقنعته وتمكنت من العمل في المجالين.

واستمرت في حديثها وقالت: بجانب إلى عروض الأزياء أواظب على دروس الباليه عند الأستاذ السوفيتي جوكوف وعند مدام سونيا إيفانوفا ومن هنا تعرفت بسرعة إلى مارين إحدى عارضات الأزياء.

أما عن جمالها قالت: إن عيوني تشبه بعيون القطط ومع ذلك فلا اقتني أي قطة.

و البيت الذي تعيش فيه ليلى شعير قالت: إنه منزل عادى جدا وفي كل مكان يزين قطع فنية من السيراميك التي يصنعها والدي بنفسه، أما عن والدتي فأنا وهي تنافسنا في العزف على البيانو، كما أقوم بتعليم والدتي اللغة العربية.

أما عن اللغات التي تتحدثها ليلى قالت: أنا أجيد الإنجليزية والفرنسية بطلاقة، أما اللغة الإيطالية فاني أتواصل لتعلمها وأنوي بعدها أن أتعلم الأسبانية لأني أرى أن الحياة جديرة بأن يستعد لها الإنسان بمجموعة كبيرة من اللغات. 

وصرحت لمجلة آخر ساعة أنها مثل إي فتاة في سنها تحب الأفلام البوليسية، أما القراءة فإنها لا تأخذر من وقتها جزءا كبيرا لأن السينما تشغل الجزء الأكبر من هذا الوقت. 

توقفت ليلي عن الأعمال السينمائية طوال فترة السبعينيات ولم تقدم أي عمل فني بسبب زواجها من الفنان عمرو الترجمان، ثم انفصلت عنه وتزوج من رؤوف أبو إصبع، ثم رجعت الى شاشة السينما مرة اخرى.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا |جلال أمين: أشعر بوخز الضمير نحو كبار السن

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة