صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


كيف يجب أن أنظف عيني؟

حنان الصاوي

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 03:10 م

تدخل الأتربة في عينك ، أو تقوم بطريق الخطأ برش طلاء الأظافر فيها تستيقظ لتجد عينيك مليئين بالمخاط تغسل جسمك بالماء والصابون لكن ما هي الطريقة الصحيحة لتنظيف عينيك؟

إذا أصابك شيء ما في عينك ، فقد يكون الأمر مزعجًا بعض الشيء أو مؤلمًا للغاية وأفضل طريقة لغسلها تعتمد على ماهيتها تصرف بسرعة حتى تتمكن من منع أي ضرر لعينيك ورؤيتك.

مواد كيميائية
الكثير من المواد الكيميائية المنزلية يمكن أن تؤذي عينيك وهي تشمل مواد التبييض ومنظفات الصرف الصحي والأسمدة ومسحوق الأطباق وتلميع الزجاج ومنتجات الجير مثل الأسمنت.

 اشطف عينك

 اشطف عينك بالماء البارد أو محلول ملحي على الفور لمدة 15 دقيقة على الأقل ويمكنك القيام بذلك فوق الحوض أو في الحمام إذا كنت ترتدي العدسات اللاصقة ، فقم بإخراجها ، لكن لا تتوقف عن شطف عينك أثناء القيام بذلك.

احصل على نصيحة

عند الانتهاء من الشطف ، اتصل بالمركز المحلي لمكافحة السموم أو الخط الساخن الوطني على الرقم 800-222-1222 يمكنهم إخبارك بما يجب عليك فعله بعد ذلك ، بناءً على المادة الكيميائية.

بالنسبة لأشياء مثل الصابون والشامبو ، فربما يكون كل ما تحتاجه هو الشطف الجيد إذا لم تكن متأكدًا ، فاتصل بالخط الساخن.

اذهب إلى الطبيب 
إذا أخبرك خبير السموم بالذهاب إلى غرفة الطوارئ، خذ حاوية المادة الكيميائية حتى يعرف الأطباء ماهيتها بالضبط.

مخاط العين 

يمكن أن يجف المخاط المتكتل إلى قشرة مزعجة ومثيرة للحكة ويمكنك الحصول عليه من الحساسية  أو قد يكون لديك انسداد في القناة الدمعية أو مشاكل في الغدد الدهنية في جفونك ، والتي يمكن أن تسد الأشياء.

إليك ما يجب فعله

أولاً ، تفتيت أي إفرازات قشرية ضع قطعة قماش دافئة ورطبة على عينك المغلقة لبضع دقائق قم بتدفئة المنشفة مرة أخرى بالماء إذا كنت بحاجة إلى إزالة المادة اللزجة ثم خذ كرات قطنية رطبة دافئة أو زاوية من منشفة وامسح برفق عينك المغلقة من الزاوية الداخلية إلى الزاوية الخارجية كرر ذلك باستخدام كرات قطنية جديدة حتى تصبح العين نظيفة.

حافظ على نظافتها اغسل يديك قبل وبعد

الدافئ هو الأفضل لا تستخدم الماء الساخن تكون عينك وجفنك والجلد القريب منك حساسين.

لا تنشر العدوى

استخدم قطعة قماش جديدة لكل منديل إذا كنت مصابًا بعدوى مثل اللون الوردي استخدم منشفتين إذا كان لديك ورم في كلتا العينين حتى لا تنقل العدوى من عين إلى أخرى.


اقرأ أيضا |أسرة عراقية تتخلى عن ابنتها من ذوي الهمم داخل مستشفى

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة