أسرار من 1967.. قطط وكلاب فى سن الشيخوخة‬
أسرار من 1967.. قطط وكلاب فى سن الشيخوخة‬


أسرار من 1967.. قطط وكلاب في سن الشيخوخة‬

صافي المعايرجي

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 03:11 م

تربية الحيوانات متعة قبل أن تكون هواية لدى البعض ورحمة قبل أن تكون أنس للوحشة فالحيوانات ممكن أن تكون الصديق الوفي الذي تلجئ إليه،  وخير جليس حينما يخذلوك البشر وهو الطفل المدلل للعائلة في وقت الفراغ والطفل المرح مع أطفالك.   

إذا كنت تملك حيوانا أليفا فماذا تعرف عنهم عندما يتقدم في العمر؟ .. هذا ما تجاوب عنه الأخبار في يناير سنة 1967 حيث قدمت الطبيبة فوزية محمد إخصائية بيطرية بمصلحة الطب البيطري تقرير به أسرار عن الحيوانات الأليفة وخاصة القطط والكلاب ومن أول الأسرار أن عن اكتمال سنة 12 أو 14 يصبح القطط شايعا فهو بهذا السن دخل مرحلة الشيخوخة وهذا على حسب الصحة ونوعه.

والسر الثاني أن الحيوانات الأليفة في سن 12 و 14 عام تصاب بالبدانة بسبب قلة الحركة والبدانة عند كبر السن تشكل خطرا عليهم لأنها قد تؤدى إلى تصلب في الشرايي، لذلك ينصح بتقليل كمية الطعام المقدمة لهم.

كما تنصح بإمدادها بطعام لينا لأن أسنان هذه الحيوانات في هذا العمر تصاب بضعف وتخلل، وتنصح الطبيبة أنه يجب وضع الطعام للحيوانات الأليفة وخاصة القطط والكلاب في الأماكن التي اعتادت عليها للحصول على غذائها دون أي عناء لأنها في مرحلة الشيخوخة تفقد بصرها تماما دون علم أصحابهم,  كما يجب مراعاة تنظيف آذانها أول بأول لأن هناك مادة صمغية تتراكم مواد فيها.

 وتصاب القطط والكلاب بالتهاب في المفاصل مما يمنعها عن الحركة لذلك يجب مراعاتها وعدم إجبارها للسير فترة طويلة، كما يجب مراعاة عدم تعرضها لتيار هواء حتى لا تصاب بالالتهاب الرئوي فالرحمة أساس كل شيء،  ارحم ترحم.القطط أيضا تصاب بتصلب الشرايين.

 تربية الحيوانات متعة قبل أن تكون هواية لدى البعض ورحمة قبل أن تكون أنس للوحشة فالحيوانات ممكن أن تكون الصديق الوفي الذي تلجئ إليه  وخير جليس حينما يخذلوك البشر,  وهو الطفل المدلل للعائلة في وقت الفراغ والطفل المرح مع أطفالك.   


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا |أغرب طلب لمجرم خطير.. أن تشهد عشيقاته إعدامه

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة