ماجدة الصباحي
ماجدة الصباحي


ماجدة الصباحي.. أول فنانة مصرية تتزوج في زفة ودعوات للمعازيم

صافي المعايرجي

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 06:09 م

 تعتبر ماجدة الصباحي واحدة أهم الفنانات اللاتي تركن بصمة كبيرة في تاريخ السينما المصرية، واستطاعت أن تصنع نجوميتها في وقت قصير.

تعرفت على إيهاب نافع وكان حينذاك طيار؛ حيث التقت به في حفل أقامته السفارة الروسية، ودار بينهما حوار طويل في السياسة والثقافة وفي نهاية الحفل قام بإيصال ماجدة لمنزلها، ومن هنا نشأت بينها عاطفة الحب وعمل بالفن وشارك ماجدة بطولة عدد من الأفلام.

 وبدأ إيهاب يتقرب إليها أكثر وتم خطبتهما في صيف 1962 وقدم لها الشبكة عبارة عن خاتم سوليتير حسب ما تم نشره لمجلة آخر ساعة بتاريخ 12 سبتمبر من نفس العام.

احتفلت ماجدة بمدعويها في الحفل التي أقامتها بالسفينة دلتا  الراسية على شاطئ النيل أمام عمارة فريد الأطرش، وحضر  ۳۰۰ مدعو من أبناء الفن والمجتمع احتفالا بخطبة فتاة الشاشة العربية ماجدة إلى إيهاب نافع؛ حيث بدأ الحفل في الساعة العاشرة مساء واستمر حتى الخامسة صباحا.

ومن المدعوين كان نجم الكرة  حنفي بسطان ورقص عشرة  بلدي وسط المدعوين  ثم غنى عبد الحليم حافظ ورقصت ناهد صبري ثم قدم إيهاب الشبكة لماجدة.

أما في حفلة الزفاف فقد تزوجت ماجدة على طريقة جريس كيلي، فتعد ماجدة أول فنانة مصرية تتزوج في زفة وحضرها المدعوون بطاقات دعاوى كما فعلت "جريس كيلي" أول فنانة في هوليوود تتزوج في فرح بل إن ماجدة زادت عنها بليلة الحنة بعد شهور من الزواج شارك إيهاب ماجدة  بطولة  فيلم "الحقيقة العارية".

وأنجبت ماجدة من إيهاب ابنتها غادة وتم الطلاق بعد4 سنوات. ماجدة الصباحي من مواليد 6 مايو 1931، شاركت في أعمال عديد منها هجرة الرسول، أين عمري، النداهة، والآنسة حنفي، جميلة بوحيرد، وتوفيت في 16 يناير 2020.  

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة