أحمد رجب
أحمد رجب


الثعلب

أحمد رجب يكتب.. فى عيد ميلاد الرئيس السيسي| للأبوه وجوه كثيرة

أحمد رجب

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 09:52 م

مواقف انسانية جمعت مشاعر الابوة  والانسانية ظهر بها الرئيس السيسى  خلال تعامله مع بعض المواطنين كان فيها الرئيس الاب والسند الذى تعامل بروح الأبوة ويطمئن على أحوال شعبه وكانت بعض المواقف 

فى 23 يناير 2016 بينما كانت مصر تحتفل بأعياد الشرطة، حمل الرئيس نجل الرائد الشهيد محمد أمين الحبشي خلال تكريم اسمه في احتفالية حضرها كبار رجال الدولة. 

وبعيون تداعبها الدموع، ضم السيسي الرضيع إلى صدره، وقبّل جبينه، وأجرى حواراً مع والدته التي كانت تبكي تأثرا بالموقف. احتضانه طفلة رضيعة ابنة أحد الشهداء. 

كما احتضن الرئيس السيسي طفلة رضيعة من أبناء شهداء الشرطة وظهر تأثره عندما ألقي نجل شهيد الشرطة العميد علي أحمد فهمي سعيد عبد المنعم كلمة أمام الحضور، قائلا: "مش هاسيب حق بابا وحق كل الشهداء من الشرطة".


 فى 13 نوفمبر 2016 التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمني السيد الشهيرة بـ"فتاة عربة الإسكندرية"، التي ظهرت في صورة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وهي تسير بعربة محملة بالبضائع بغرض بيعها والتربح منها وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير الإسكان بتوفير شقة سكنية لها مجهزة بالكامل بالاثاث.

 ودعا الرئيس السيسي الفتاة لمقابلته في القصر الرئاسي، ومنحها سيارة للعمل عليها، وكرمها بمؤتمر الشباب في شرم الشيخ.

وفى 22 ابريل 2017 استقبلها الرئيس السيسي، بقصر الاتحادية وأعرب الرئيس عن سعادته بالالتقاء بها بعدما شاهد بإعجاب شديد كفاحها وإصرارها على تحقيق واقع أفضل لها ولأسرتها، مؤكدًا أنها تُعد نموذجًا مُشرفًا لكافة شباب مصر، وقدوة عظيمة لجميع المصريين فى ضوء إعلائها لقيم العمل والعطاء والصبر.

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا بعلاج الطفل سعيد عبدالتواب، 13 عاما، على نفقة الدولة ومتابعة حالته الصحية وتوفير كافة سبل الرعاية له لتخفيف العبء عنه وعن والده الذي يحمله ابنه على كتفه من العياط إلى المركز القومي للبحوث، لتلقي جلسات العلاج الطبيعي. تواصلت الرئاسة مع هيئة السكك الحديدية التي يعمل بها والد الطفل، ويشكو من بُعد المسافة بين عمله في التبين، والمركز القومي للبحوث، ويطلب نقله إلى ورش بولاق أبو العلا، وأصدر قرارا بنقل الأب استجابة لطلبه.

 في أغسطس 2019 استجاب الرئيس لمناشدة شيرين محب حكيم بالتدخل لعلاج ابنتها جانو أسامة سعيد، المصابة بورم في الحبل الشوكي ويستلزم إجراء جراحة عاجلة في الخارج على يد خبراء أجانب، وناشدت والدة الطفلة شيرين محب حكيم، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتدخل لعلاج ابنتها. تبني الرئيس السيسي حالة الشابة لإجراء جراحة عاجلة لها لإزالة الورم.

 فى 13ديسمبر 2019 خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم المقام في مدينة شرم الشيخ، عرض الطفل زين، قصة إصابته بمرض السرطان، لأربع مرات متتالية، وشفائه منه. وفي لفتة إنسانية من الرئيس السيسي، طلب من الطفل زين أن يصافحه قائلا: "تسمحلي أسلم عليك"، حيث صعد إليه الرئيس وصافحه بالفعل.

وتستمر المواقف الإنسانية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإصحاب الطفل جون منتوث الطالب الجنوب سوداني الذي تعرض للتنمر، معه في فعاليات مسرح شباب العالم، ضمن المنتدى المقام، في مدينة شرم الشيخ.


وكتير من المواقف الإنسانية استجاب فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي لأبناء شعبه في مناسبات مختلفة وبأشكال عدة، ففي لافتة جديدة، توقف الرئيس عبدالفتاح السيسي فى 16 يونيو 202، خلال جولته التفقدية للاطئمنان على شاب تعرض لحادث أثناء سيره بدراجة نارية.

وقال السيسي للشاب: "مش لابسين خوز ليه؟.. المهم طمني عليك.. أنت كويس؟ فين زميلك اللي كان سايق، خلو بالكم من نفسكم"، وتوجه الشاب بالشكر للرئيس على توقفه للاطمئنان عليه، كما قدم الطبيب العلاج والاسعافات الأولية للشاب.


وفى يوليو 2021خلال تحدثه مع رب أسرة وأولاده عندما يقود دراجته الهوائية بتلقائية وسط عدد من المواطنين بمنطقة العلمين ودار حوار بين الرئيس والأسرة للتعرف على أحوالها والاستماع لمطالبها.

وتعرف على أسماء الأولاد وسؤال الأب عن مسكنه ووظيفته وراتبه حيث يعمل في العلمين وسأل الرئيس الأبناء عن دراستهم ومذاكرتهم وطموحاتهم فيما رد الوالد "ربنا يخليك لينا ياريس" ليوجه الرئيس رسالة للأب: "الإيد الشقيانة ديه يد فيها البركة".

واخيرا وليس اخرا هناك بعض المواقف التي اثبتت ان الرئيس السيسي مسئولا عن كل اسره مصرية مصادفا عيده ميلاده 66 متعه الله بالصحة والعافية والعمر مديد وكل سنة وحضرتك ابا لكل المصريين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة