الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج
الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج


جامعة سوهاج تخصص مليون و660 ألف جنيه لسداد الرسوم لـ 1929 طالبًا

خالد حسن

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 - 12:28 ص

أعلن الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، تخصيص مبلغ مليون و660 ألف جنيه لسداد الرسوم الجامعية ومصروفات المقررات الإلكترونية من صندوق التكافل الاجتماعي لـ 1929 طالبًا من الذين تقدموا للاستفادة من خدمات الصندوق بجميع كليات الجامعة.

وأكد عبد الخالق، أن الجامعة تحرص بصفة مستمرة على تقديم الدعم ومساندة الطلاب، بهدف تعزيز فرص التكافؤ بين جميع الطلاب من أجل استكمال مسيرتهم التعليمية.

وأوضح الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة تقدم الرعاية والدعم للطلاب، وتعمل جاهدة لحل المشكلات التي تواجههم، وذلك لتخفيف الأعباء المادية عن كاهل أولياء الأمور، لاستكمال مراحل التعليم الجامعي لأبنائهم على أكمل وجه.

‌وأضاف صبري محمد مدير عام إدارة رعاية الشباب، أنه تم فرز جميع الأبحاث المقدمة من الطلاب، وبحث مدى ملاءمتها للشروط التي تم وضعها من جانب الصندوق الإجتماعي، موضحاً أن الشروط تضم الحالات التي ليس لها دخل ثابت سواء معاش أو تكافل أو ضمان إجتماعي، والتي يقل متوسط دخل الفرد فيها عن 300 جنيه، بالإضافة إلى الأسر التي لها دخل ثابت يتراوح الدخل الفردي من 300 لـ 500 جنيه.

وأشار الدكتور أحمد مسعود مدير وحدة نظم المعلومات الإدارية"mis"، إلى أنه تم إدخال جميع بيانات الطلاب الذين تقدموا بالبحث الاجتماعي، وذلك لأول مرة إلكترونياً عن طريق منصة زاد، وذلك لتسهيل الإجراءات على الطلاب وتجنبا لحدوث أي خطأ عند التسجيل.

كانت جامعة سوهاج قد شاركت في فعاليات المؤتمر الأول لمكاتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا، والذي نظمته أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا على مستوى الجامعات، واستمر لمدة يومين بأحد الفنادق في محافظة القاهرة.

صرح بذلك الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس الجامعة، وقال إنه من أهداف المؤتمر استعراض أهم مخرجات مكاتب دعم الإبتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا بالجامعات والمراكز البحثية، بما يسهم فى حل مشكلات المجتمع ودفع عجلة التنمية طبقا لخطة الدولة 2030.

وأضاف عبد الخالق، أن الجامعة وأكاديمية البحث العلمى تعملان سويا على  تعزيز وترسيخ مناخ الإبتكار والإبداع وحماية حقوق الملكية الفكرية، وذلك من خلال وضع استراتيجيات وخطط تنفيذية، تساهم في تسريع الآثار الإجتماعية والاقتصادية للابتكار على جميع المستويات، إلى جانب إلقاء الضوء على التحديات وفرص برامج الإبتكار، وكذلك تبادل الخبرات في مجال دعم الابتكار وتسويق التكنولوجيا، من خلال مكاتب التايكو ونادي ريادة الأعمال بالجامعة.

وأوضح الدكتور معتز حسن عطا مدير وحدة التايكو بالجامعة، أنه على هامش المؤتمر تم توقيع 3 اتفاقيات هامة، أولها اتفاقية تعاون بين أكاديمية البحث العلمي وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والثانية اتفاقية تعاون مع وزارة الصناعة ومركز تحديث الصناعة، والأخيرة اتفاقية تعاون مع مؤسسة جيميني بأفريقيا، موضحاً أن تلك الاتفاقيات تعد بمثابة خطة مستقبلية ونهجاََ لمكاتب التايكو ونوادي ريادة الأعمال، لدعم الإبتكار والمبتكرين ورواد الأعمال وربطها أيضا بالتنمية المستدامة، بالإضافة إلى خلق بيئة خصبة لثقل الطلاب والخريجين بأدوات الإبتكار.

اقرأ أيضا | جامعة سوهاج تشارك في المؤتمر الأول لمكاتب دعم الابتكار «التايكو»

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة