نعيمة عاكف وصباح والمخرج حسين فوزي
نعيمة عاكف وصباح والمخرج حسين فوزي


خروف لكل فنانة.. صباح ونعيمة عاكف في «مشهد طريف»

معتصم الشاهد

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 - 04:16 م

في عام 1949، خرجت إلى النور صورة طريفة تجمع الفنانتين صباح ونعيمة عاكف تحمل كل منهما خروفا صغيرا بينما يقف المخرج حسين فوزي بينهما.. فما قصة هذه الصورة؟

 

تعود قصة الصورة إلة فيلم «أختي ستيتة»، والذي كان من بطولة الفنانة اللبنانية صباح، وسعد عبدالوهاب، وحسن فايق، وعفاف شاكر، ويخرجه حسين فوزي باستوديو النحاس.

 

وكان المشهد المطلوب تصويره هو مداعبة بطلة الفيلم النجمة صباح لحملين صغيرين في منزلها الريفي، وكانت المفاجئة حضور بطلة فيلم «بلدي وخفة» النجمة نعيمة عاكف فأعجبت بأحد الحملين وأمسكت به.

 

وهنا التقط مصور جريدة أخبار اليوم هذه الصورة للنجمتين والحملين والمخرج قبل نشرها في عددها الصادر بتاريخ 17 ديسمبر عام 1949.

 

اقرأ أيضًا| سر جلوس نعيمة عاكف على سلالم «قبة الصخرة» بالقدس

 

جانيت جرجس فغالي الشهيرة بصباح الشحرورة ولدت في 10 نوفمبر 1927 تزوجت صباح 9 مرات، وأنجبت من أول زواج ابنها الدكتور «صباح نجيب شماس»، وأنجبت من «أنور منسي» عازف الكمان ابنتها «هويدا»، وتوفي صباح في 26 نوفمبر 2014.

 

أما نعيمة عاكف فقبل خروجها إلى الدنيا، بدا واضحا أن الطفلة «نعيمة» ستواجه الأمرين في حياتها، وما إن حل يوم السابع من أكتوبر عام 1929 حتى سجلت مدينة طنطا مولد خفيفة الظل نعيمة عاكف سليلة البهلوانات.

 

نعيمة عاكف كانت بمثابة الصاروخ التي انطلقت سريعا إلى سماء عالم الفن لكنها احترقت سريعا بعد إصابتها بمرض السرطان ورحيلها عن عالمنا في 23 أبريل  1966 وهي في منتصف الثلاثينات من عمرها.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة